الرئيسية | من نحن | راسلنا    Sunday, October 21, 2018
 

وصول مرسي وقيادات “إخوانية” أخرى إلى مقر محاكمتهم في قضية اقتحام السجون

نشر في 2014-01-28 | Email This Post Email This Post | اطبع هذه الصفحة اطبع هذه الصفحة

القاهرة ـ أ ش أ
1
وصل الرئيس المصري المعزول محمد مرسي وجميع قيادات “الإخوان المسلمين” المتهمين في قضية اقتحام السجون إلى مقر محاكمتهم في أكاديمية الشرطة في القاهرة الجديدة.
ونقلت وكالة “أنباء الشرق الأوسط” المصرية الرسمية عن مصدر أمني رفيع المستوى وصول مرسي والمتهمين الآخرين إلى مقر محاكمتهم وسط إجراءات أمنية مشددة.
وأوضح أن الرئيس المعزول نقل من سجن برج العرب في الإسكندرية إلى الأكاديمية بواسطة مروحية، بينما نقل بقية المتهمين من محبسهم في منطقة سجون طره إلى الأكاديمية بواسطة عربات مدرعة يرافقها عدد من المصفحات.
وأشار المصدر إلى أن وزارة الداخلية اتخذت كل الاستعدادات اللازمة لضمان حسن انتظام المحاكمة وعدم الإخلال بها.
وأحيل الرئيس السابق و129 آخرون، بينهم المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين محمد بديع ونائب المرشد محمود عزت، في كانون الأول (ديسمبر) الماضي، إلى محكمة الجنايات في قضية الهروب من سجن وادي النطرون شمال غربي القاهرة خلال الانتفاضة عام 2011.
وتضم قائمة المتهمين في القضية محمود عزت، ورئيس مجلس الشعب المنحل محمد سعد الكتاتني، والمرشد العام للإخوان محمد بديع، وسعد الحسيني، وعضو مجلس الشعب المصري السابق محمد البلتاجي، وصفوت حجازي، ونائب رئيس حزب الحرية والعدالة عصام العريان، ويوسف القرضاوي.
وتتزامن المحاكمة مع الذكرى الثالثة لـ”جمعة الغضب” التي هرب فيها المتهمون من سجن وادي النطرون إبان ثورة 25 يناير، وقد دعا “تحالف دعم الشرعية” الإخواني إلى مظاهرات حاشدة في هذه الذكرى يخشى أن تتحوّل إلى مواجهات دموية مع الشرطة.
وتعرضت سجون مصرية للاقتحام في 29 كانون الثاني (يناير) 2011، ما أدى لهروب مرسي وأعضاء قياديين آخرين في جماعة الإخوان وأعضاء في حماس وحزب الله.

No comments yet... Be the first to leave a reply!

Leave a Reply