الرئيسية | من نحن | راسلنا    Thursday, September 21, 2017
 

الابراهيمي: لا تغيير في مواقف الوفدين السوريين

نشر في 2014-01-30 | Email This Post Email This Post | اطبع هذه الصفحة اطبع هذه الصفحة

سويسرا – يو بي أي
1

أعلن المبعوث الأممي والعربي الى سورية الأخضر الابراهيمي، أن “لا تغيير في مواقف الوفدين السوريين بعد جلسة اليوم الخميس التي عقدت في جنيف”.

وقال الابراهيمي في مؤتمر صحافي في جنيف، إن “لا تغيير في مواقف الوفدين السوريين بعد جلسة اليوم”. وأوضح “أننا متفقون على ان الإرهاب منتشر في سورية”، من دون الاتفاق على سبل التعامل معه.
وأشار إلى أن “جلستنا الأخيرة ستعقد صباح الغد”، معرباً عن أمله في أن “نستخرج العبر مما قمنا به في الفترة الأخيرة”.

وأوضح الابراهيمي أن “مباحثات وفدي النظام السوري والائتلاف الوطني السوري المعارض في جنيف شهدت لحظات عصيبة وأخرى واعدة”، مشيراً إلى أنه “سيتم التحضير للجلسات المقبلة في وقت لاحق”.

وفي حديثه عن الوضع الانساني في سورية، قال: “نجحنا اليوم في إدخال 600 سلة غذائية الى مخيم اليرموك المحاصر”، مؤكداً العمل على تحقيق تقدم في حمص، غير أنه أعرب عن إحباطه لعدم التوصل لحلول لها، معتبرا أن ما يجري فيها “يمكن اعتباره حالة حرب اهلية”.

وأشار إلى انه “طلب من الاتحاد الاوروبي منذ أشهر إعادة النظر بالعقوبات المفروضة على الشعب السوري”.
وكان المتحدث باسم الائتلاف السوري المعارض، لؤي صافي، قال في وقت سابق اليوم، إنه لا يمكن المضي في النقاط الأمنية باتفاق “جنيف 1″، قبل إنهاء موضوع تشكيل هيئة انتقالية في سورية.

ولفت إلى وجود خلاف مع النظام السوري حول “جنيف1” وبنوده، في حين ذكرت وكالة الأنباء السورية (سانا) أن وفد الحكومة اعتبر رفض وفد الإئتلاف لبيان مكافحة الإرهاب “دليلاً فاضحاً على دعمهم للـ”إرهاب”، وسيرهم عكس تطلعات الشعب السوري، وتهديد أمنه، وأمانه”.

No comments yet... Be the first to leave a reply!

Leave a Reply