الرئيسية | من نحن | راسلنا    Friday, December 15, 2017
حفل غنائي

هبة القواس تشعل أنوار الأندلس

نشر في 2014-05-19 | Email This Post Email This Post | اطبع هذه الصفحة اطبع هذه الصفحة

Hiba Al Kawas

نجمةٌ تشعل أنوار الأندلس، بطلتها المؤلِّفة الموسيقية والسوبرانو هبة القواس، التي ولأول مرة في العالم ستقدِّم حفلاً موسيقياً غنائياً راقصاً من تأليفها وغنائها، عبْر رحلة تتخطّى الزمن، في حوار فريد للحضارات تستعيد فيه مجد الأندلس وحلمه.

” أنوار الأندلس ” عملٌ جديد تنفرِد دار الأوبرا السلطانية مسقط بتقديم عروضهالأولى في 29، 30،31 مايو – آيار الجاري حيث يشترك في إنجاز الحفل المبهر أكثر من 150 شخص من مختلف أنحاء العالم.

ينضمّ الى الأوركسترا والكورال أنسامبل فلامنكو ومجموعة غناء الفلامنكو المنفرد، بالاشتراك مع أنسامبل عربي أندلسي ومجموعة الغناء الأندلسي العربي المنفرد بأصوات الجزائريسليم فرقاني والمغربيين سعيد بلقاضي وعمر متيوي وهم من أشهر المغنين في هذا المجال. كما سيشارك في الغناء عبد الرحمن محمد في دور “عابر سبيل”. كما يتألَّق في العرض عازف الغيتار العالمي خوسيه ماريا غياردو دِل ري الذي تعاون مع القواس في أكثر من عمل في حين يوقِّع الإخراج الألماني أندرياس موريل.

قصةٌ تدور فصولها بين ظلال الحب ولَهَب الغيرة، لتنكشف الحجُب أمام الحب المطلق التي تغنّيه هبة القواس مُتفلِّتةً من أطُر الموسيقى المقوْلَبة، لتخترع لغةً موسيقية كونية مستوحاة من الحضارة العربية الأندلسية، في إطار ساحر غني بالخيال والفنتازيا. هذا وقد اختارت القواس أشعاراً لحَّنَتها وغنّتْها لكلّ من عبد العزيز خوجة،  هدى النعماني، زاهي وهبيوندى الحاج. وهي أشعار تنصهر في سياق القصة العابق بالحب والجمال والرومانسية. مزيجٌ من الموسيقى والشعر والغناء والرقص ينبض بالحيوية المُجَدِّدة للروح والجسد، منثورةً في فضاء المسرح المفتوح على الخيال بأبعاده الشاسعة.

No comments yet... Be the first to leave a reply!

Leave a Reply