الرئيسية | من نحن | راسلنا    Saturday, December 16, 2017
حفل غنائي

بوتين: نموذج العالم احادي القطب فشل

نشر في 2014-05-23 | Email This Post Email This Post | اطبع هذه الصفحة اطبع هذه الصفحة

0

اعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ان الازمة في اوكرانيا تطورت الى حرب اهلية حقيقية وانتقد الولايات المتحدة لدعمها اطاحة الرئيس الاوكراني السابق الموالي لموسكو فيكتور يانوكوفيتش.

وقال بوتين خلال منتدى اقتصادي في سان بطرسبورغ شمال غرب روسيا ان “الازمة الاوكرانية اندلعت لان يانوكوفيتش ارجأ اتفاقية الشراكة مع الاتحاد الاوروبي. وتلى ذلك انقلاب بدعم من اصدقائنا الاميركيين والنتيجة كانت الفوضى وحربا اهلية حقيقية”.

وأضاف ان “نموذج العالم احادي القطب فشل”، مستهدفا بدون ان يسميهم الغربيين بعد انهيار الاتحاد السوفياتي وانتهاء الحرب الباردة. وقال “نموذج العالم احادي القطب فشل. الجميع يرى ذلك اليوم حتى الذين يحاولون التحرك بطريقة اعتيادية والاحتفاظ بالاحتكار واملاء قواعد اللعبة في السياسة والتجارة والمالية وفرض معايير ثقافية وسلوكية”.

وحذر بوتين من ان العقوبات المفروضة على روسيا بسبب موقفها في الازمة الاوكرانية “سترتد” على الغربيين. وقال “اليس من الواضح ان العقوبات الاقتصادية التي تستخدم اداة للضغط السياسي في عالم مترابط حاليا سيكون لها اثر ارتدادي وتنعكس في نهاية المطاف على اعمال واقتصاد البلاد التي تصدر عنها؟”.

 

No comments yet... Be the first to leave a reply!

Leave a Reply