الرئيسية | من نحن | راسلنا    Saturday, December 16, 2017
حفل غنائي

خاص قمر بيروت – الإعلامية دانيا الحسيني: برنامج “من حقك” حمَل راية المرأة وحقوقها

نشر في 2014-05-26 | Email This Post Email This Post | اطبع هذه الصفحة اطبع هذه الصفحة

امرأة ملفتة هادئة ومثقفة، في الوهلة الاولى تعتقد انها متعجرفة وما ان تتعرف عليها حتى تعشق كل لحظة برفقتها فهي شفافة، خجولة وكريمة …دانيا الحسيني الامرأة التي صممت ان تحمل راية المرأة وحقوقها من هي ومن وراء نجاحها …

1

من هي دانيا الحسيني ؟

دانيا الحسيني امرأة تحب الحياة وتعشق عائلتها . فأنا متزوجة وعندي ولدين علي و آدم وعندي ياهن بالدني . درست الحقوق ولم اعمل لفترة لاهتم بأولادي وبتربيتهم . فالاولاد هم الصفحة البيضاء التي ترسم الام سطورها من خلال محبتها وتضحيتها لهم .

 

كيف دخلت عالم الاعلام ؟

كانت صدفة وصدفة جميلة واعترف بذلك .

 

من شجعك ؟

انا احب الاعلام وصورت اعلانات في قناة لMBC ولعبت الصدفة دورها ودخلت محطةOTV وطرحت موضوع المرأة التي شغلت كل المجتمعات .

 

لماذا المرأة تحديدا ؟

لانني اعتبر ان المرأة مأكول حقها متل ما بيقولوا ولديها حقوق لا تعرف انها من حقها اساسا. ففكرت بإلقاء الضوء على مسائل ومواضيع عدة تهمها لأنني اؤمن بأن المرأة هي التي تقود المجتمع لانها هي التي تهتم بتربية الاجيال . والمجتمع لايكتمل بدونها فهيي الدني كلها .

 

من هي الشخصية املفتة التي استضفتيها تركت اثر ايجابي لديك ؟

كل ضيوفي احببتهم وتركوا اثر جميل عندي ولكن لا انكر ان وجود الممثل السوري عابد فهد والاعلامي جورج قرداحي كان لهم صدى كبير وجميل نظرا لعمق افكارهم ودعمهم للمرأة بالاضافة للكاريزما التي يتمتع بها كل منهما .اما بالنسبة للنساء فكانت الاميرة حياة ارسلان المرأة المناضلة الذكية التي تفرض وجودها وتطرح افكارها وتطالب بحقوقها دون تردد او خوف .

 

هل تعتبرين ان برنامج من حقك قد نجح واعطى المرأة حقها ؟

بطريقة ما نعم لانني القيت الضوء على مواضيع عدة تعاني منها المرأة وهي من حقها . ولكن نحن في بلد لا يهتم بشعبه كيف سيهتم بالمرأة وبحقوقها . فأنا طالبت بحققها من خلال صرخات عدّة اطلقتها نساء بحاجة لآذان تسمعها وقلوب ترحمها ولكن لا نفقد الامل نتابع في المسيرة .

 

بعد من حقك والمرأة هل من الممكن ان يكون للرجل حصة وان تخصيه في برنامج اجتماعي ؟

طرح عليّ هذا الموضوع من احد الرجال ضحكت وقلت له ليش لأ . كما المرأة تهمني الرجل ايضا ولا تنسى فأنا اعيش مع ثلاث رجال فمن الضروري انا احافظ على حقي (تضحك)…

 

من يساعدك في اعداد الحلقة ؟

ردينة الاتات ومنى عبدالله وانا سعيدة معهما لان العمل الناجح يرتكز دائما على المشاركة بالافكار .

 

تطمحين الى محطة اخرى ام انت راضية في لOTV ؟

انا راضية في لOTV اعامل بطريقة مميزة ولي احترامي ولكن لا استطيع ان اجزم لا احد يعلم ما يخبأ له الغد .

 

تميزتي بالاناقة من يهتم بلLook ?

انا امرأة احب الاناقة واعشق الموضة واتعامل مع سيدريك حداد Fashion Consultantالذي اهتم بأناقتي بحرفية عالية اما ل Make Up فلماغي فارس التي تعلم كيف تظهر ملامح الوجه بطريقة رائعة اما شعري فجوليانو اسمر الذي احبه كثيرا .

 

بعيدا عن العمل كيف تمضين اوقاتك ؟

كعادتي بين الاولاد والواجبات العائلية والاصدقاء والاصحاب .

 

لكل مجال رواده من يلفتك في عالم الاعلام ؟

كرجل اعلامي صراحة يلفتني مارسيل غانم فانا احب طريقة حواره وكأعلامية ماغي فرح التي تجمع الاناقة والذكاء وهذا سلاح كل امرأة .

 

هل من كلمة اخيرة ؟

احب ان اقول لكل امرأة ان لا شيء مستحيل فقط ان تبقى امرأة فمن حقك ان تكوني انت وان تبقي قمر المجتمع واشكر ايضا قمر بيروت وكل من يعمل فيها .

No comments yet... Be the first to leave a reply!

Leave a Reply