الرئيسية | من نحن | راسلنا    Friday, December 15, 2017
حفل غنائي

يوم مميز مخصص للمحتاجين تنظيم خريجي مبادرة الشراكة الشرق أوسطية

نشر في 2014-05-26 | Email This Post Email This Post | اطبع هذه الصفحة اطبع هذه الصفحة

100_8663

نظمت جمعية رابطة خريجي مبادرة الشراكة الشرق أوسطية في لبنان (MEPI LAA) يوم مخصص لخدمة المجتمع في مدرسة عين ورقة في غسطا, كسروان.

جمع الحدث أكثر من 55 عضو من جمعية  رابطة خريجي مبادرة الشراكة الشرق أوسطية (MEPI LAA)  و مستفيدي مبادرة الشراكة الأمريكية الشرق أوسطية (MEPI) للتطوع والمشاركة في النشطات بحضور ومشاركة وفد من السفارة  الأمريكية من ضمنها اريك راين منسق مبادرة  الشراكة الأمريكية الشرق أوسطية في لبنان. ساهم جميع المشاركين بالتبرع بالمستلزمات التعليمية مثل أقلام الرصاص، وأدوات التلوين وغيرها.

100_8561

تم تقسيم الطلاب المحتاجين – والتي تتراوح أعمارهم بين ال4 الى ال20 عاماً – الى فئات عمرية مختلفة بمراقبة أعضاء وخريجي جمعية  رابطة خريجي مبادرة الشراكة الشرق أوسطية (MEPI LAA) حيث شاركوا في الأنشطة المختلفة. المجموعة الأولى عملت على دهن وتلوين الفخار وزراعة أزهار بداخلها. عرضت المجموعة الثانية مسرحية بعنوان “بياع الفضائل” التي تتضمن محور المشاكل العائلية المختلفة والفضيلة اللازمة لإنشاء حياة ومجتمع أفضل. تجمعت المجموعة الثالثة لكتابة وتأدية أغنية عن هذا اليوم الخاص والأمل بالمستقبل. أما المجموعة الرابعة قات بالتشبيك ومشاركة الآراء بين اعضائها. ساهم جميع المشتركين أيضا بزرع أشجار مثمرة في حديقة المدرسة من ضمنها أشجار لوز, وكرز, ومشمش.

عين ورقة مدرسة قديمة تقع في غسطا, كسروان مكرسة لحضن الأطفال ولتوفير مأوى وعلم لهم. يتضمن عمل أعضاء المدرسة الاهتمام بالأيتام والطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة والأطفال الفقراء ليصبحوا أعضاء فعالين في المجتمع.

رابطة خريجي مبادرة الشراكة الشرق أوسطية في لبنان  (MEPILAA)هي منظمة لبنانية مستقلة غير حكومية، مفتوحة لجميع الخريجين والخريجات من برامج مبادرة الشراكة الأميركية الشرق أوسطية المختلفة في لبنان. تجمع المنظمة خريجيها معا لتأمين استمرارية التزامهم الشخصي  للعمل المدني والتفاعل مع مجتمعاتهم .

محمد ع.درويش

No comments yet... Be the first to leave a reply!

Leave a Reply