الرئيسية | من نحن | راسلنا    Friday, December 15, 2017
حفل غنائي

راغب علامة يخرّج طلابه ويخرج منتصراً من “هيدا حكي”

نشر في 2014-05-29 | Email This Post Email This Post | اطبع هذه الصفحة اطبع هذه الصفحة

_0013

قام الفنان راغب علامة أمس بتخريج دفعة جديدة من طلاب مدارس القديس جاورجيوس، برعاية وحضور وزير التربية والتعليم العالي الأستاذ إلياس بو صعب، والإداريين وأولياء الأمور وذلك على مسرح قصر الأونيسكو في بيروت.

وعلى صعيد آخر، وعلى الرغم من انشغالاته المكثفّة في الأعمال الإنسانية والإجتماعية والثقافية والتربوية، إلا أن الفنان راغب علامة حلّ أمس ضيفاً مكرّماً على برنامج “هيدا حكي” مع عادل كرم عبر محطة Mtv، حيث بدا الانسجام واضحاً بينهما فكرياً وذهنياً. واستطاع علامة أن يجذب انتباه المشاهدين بحنكته المألوفة وسرعة بديهته في الإجابة على تساؤلات كرم المحفوفة بالمطبّات، فتغلّب عليه باللعب على الكلام مرة والاكتفاء بابتسامة معبّرة مرة أخرى.

IMG_0159

فبعد مقدّمة تضمّنت أبرز أغنيات راغب علامة، تمّ عرض تقرير خاص توقف عند مختلف المحطات البارزة في حياته الفنية وأعماله الغنائية، ليكشف علامة عن سرّ نجاحه الدائم والقائم على عدم الاكتفاء بالنجومية الآنية، والاستمرار باختيار الأعمال الناجحة، وأن يكون الفنان محاطاً بفريق عمل قوي، بالإضافة إلى أن يتمتع بالذكاء الكافي ليكون صانع قرار. وأشار علامة إلى أن سبب زيارته سبب روميه كان انطلاقاً من كونه سفيراً لحقوق الإنسان من جهة ولاهتمامه الشخصي بقضية المساجين وأوضاعهم، كما تحدث عن مشاركته في حملة “إختلافنا حق… إتفاقنا أحق” التي نظّمتها مؤسسة أديان وعيّنته سفيراً لها كونه يؤمن بأن لبنان يجمعنا كلنا على اختلاف أدياننا ومذاهبنا وسياساتنا، مشيراً إلى أنه يحلم بالعيش في بلد عادل، مؤكداً عدم سعيه للوصول إلى منصب سياسي أو الحصول على حقيبة وزارية معينة في ظل بلد قائم على مبدأ الطائفية، ولافتاً إلى أنه لا يبغي من وراء نشاطاته وتحرّكاته الاجتماعية أي مصلحة خاصة.

علامة، الذي أعلن خلال الحلقة عن موعد إصدار ألبومه المنتظر خلال عيد الفطر السعيد المقبل، ذكر للمرة الأولى كلمات أغنيته الجديدة “حبيب ضحكاتي” وهي من كلمات أحمد ماضي، لحن زياد برجي وتوزيع ناصر الأسعد، وأهدى النجمة نانسي عجرم أغنية “شو مهضومة”، مشيراً إلى أنه اختار مغادرة برنامج “أراب آيدول” بعدما حاول مراراً لفت انتباه القائمين على البرنامج على ما يحصل خلاله لكن للأسف يبدو أنهم كانوا غارقين في الأحلام. كما أدّى خلال الحلقة باقة من أجمل أغنياته القديمة التي أعادتنا بالذاكرة إلى زمن الفن الجميل والراقي، مثل “حبيبتنا بيروت”، “اشتقنالك” وغيرهما.

وفي ختام الحلقة، تمّ تقديم هدية تكريمية إلى راغب علامة، عن مجمل عطاءاته ونجاحاته، وهي عبارة عن مجسّم ليده إلى جانب شارة الأمم المتحدة، في حين قام بدوره بتقديم هدية غالية على قلبه لتبقى محفوظة داخل الاستديو، ألا وهي شهادة البلاتينوم ريكورد التي نالها من الفيرجين عن ألبوم “بعشقك”.

No comments yet... Be the first to leave a reply!

Leave a Reply