الرئيسية | من نحن | راسلنا    Monday, December 11, 2017
حفل غنائي

كيري من جدة: سنتصدى لشر داعش ووقف التمويل ابرز وسائل المحاربة والقضاء عليه

نشر في 2014-09-11 | Email This Post Email This Post | اطبع هذه الصفحة اطبع هذه الصفحة

kerryjohn

أعرب وزير الخارجية الأميركي جون كيري عن شكره ل”الجهود السعودية التي جمعتنا في هذا الاجتماع المهم جدا، الذي يجمع الكثير من الدول من اجل مواجهة الترهيب الذي يمارسه تنظيم داعش”، منوها “بجهود الملك السعودي عبد الله بن عبد العزيز على هذه المبادرة، بعد تشكيل حكومة جديدة في العراق”.

وقال بعد اجتماع وزراء الخارجية العرب في جدة في مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره السعودي: “سنتصدى لشر داعش ونسعى لسلام شامل يريده الجميع، واستراتيجية ارئيس الاميركي باراك اوباما تقوم على ائتلاف عالمي. كما اكدنا ضرورة الوقوف بوجه المخاطر وتشويه صورة الاسلام، وما يقوم به داعش لا علاقة له بالاسلام”.

اضاف: “نعرف جميعا ان “داعش” هو تنظيم لا يعرف حدودا، وهو تنظيم يمارس الاغتصاب ويقوم ببيع النساء، ويتعرض لمجموعات دون التمييز بين دين وآخر وعرق وآخر، بما فيهم الايزديين والمسيحيين، لان هؤلاء الناس لا يشبهونهم، حيث قاموا بالعديد من الجرائم ومنها قتل الصحفيين الاميركيين”.

وقال: “نعمل مع باقي الدول من أجل بناء أكبر ائتلاف ممكن لمواجهة تنظيم داعش الذي يمارس العنف ويقوم باضطهاد الناس ويقف في وجه اي سيادة للقانون”، لافتا الى أن “وقف التمويل هو أبرز وسائل المحاربة والقضاء على هذا التنظيم”.

وأكد كيري أن “هذا اليوم مهم جدا لانه يصادف الحادي عشر من أيلول، بعد 11 سنة من الاعتداءات والتداعيات التدميرية الذي خلفها التطرف المشبع بالكراهية ضد الشعب الأميركي”. 

No comments yet... Be the first to leave a reply!

Leave a Reply