الرئيسية | من نحن | راسلنا    Friday, October 20, 2017
 

11 دولة بينها لبنان تعهدت بالعمل على محاربة داعش في ختام الاجتماع الاقليمي في جدة

نشر في 2014-09-11 | Email This Post Email This Post | اطبع هذه الصفحة اطبع هذه الصفحة

4

 اكدت الولايات المتحدة ودول الخليج مع مصر ولبنان والاردن والعراق، التزامها العمل معا على محاربة “تنظيم الدولة الاسلامية”. 

كما اكدت الدول العشر مع الولايات المتحدة في ختام اجتماع اقليمي عقد في جدة بحضور وزير الخارجية الاميركي جون كيري، انها “تتشارك الالتزام بالوقوف متحدة ضد الخطر الذي يمثله الارهاب على المنطقة والعالم، بما في ذلك ما يعرف بتنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام”.

وشددت الدول ال11 في بيانها المشترك على انها “وافقت على ان تقوم كل منها بدورها في الحرب الشاملة ضد تنظيم الدولة الاسلامية”. واعتبرت ان “ذلك يشمل وقف تدفق المقاتلين الاجانب عبر الدول المجاورة ومواجهة تمويل الدولة الاسلامية وباقي المتطرفين، ومكافحة ايديولوجيتها التي تتسم بالكراهية، ووضع حد للافلات من العقاب وجلب المرتكبين امام العدالة والمساهمة في عمليات الاغاثة الانسانية والمساعدة في اعادة بناء وتأهيل مناطق الجماعات التي تعرضت لبطش تنظيم الدولة الاسلامية، ودعم الدول التي تواجه الخطر الاكبر من التنظيم”.

واشارت الى “المشاركة، اذ كان ذلك مناسبا، في الاوجه المتعددة للحملة العسكرية المنسقة ضد تنظيم الدولة الاسلامية”. ورحبت ب”تشكيل حكومة عراقية جامعة وبالخطوات الفورية التي تعهدت هذه الحكومة باتخاذها لخدمة مصلحة جميع المواطنين العراقيين بغض النظر عن الدين او المذهب او العرق”.

وشارك في الاجتماع اضافة الى الولايات المتحدة والسعودية، كل من الامارات والكويت والبحرين وقطر وسلطنة عمان ومصر والعراق والاردن ولبنان، اضافة الى تركيا التي امتنعت عن المشاركة في البيان الختامي. 

No comments yet... Be the first to leave a reply!

Leave a Reply