الرئيسية | من نحن | راسلنا    Friday, October 20, 2017
 
  • 125 الدفاع المدني
  • 140 الصليب الاحمر
  • 175 فوج الاطفاء
    • من هو فنانك المفضّل؟

      View Results

      جاري التحميل ... جاري التحميل ...
  • 1600 طالب لبوا دعوة LAU لليوم التوجيهي في بيروت وجبيل

    نشر في 2014-09-22 | Email This Post Email This Post | اطبع هذه الصفحة اطبع هذه الصفحة

    2

    نظمت الجامعة اللبنانية الأميركية (LAU) وكعادتها في كل عام، في كل من حرميها في بيروت وجبيل، يوماً توجيهياً لطلابها الجدد بهدف تعريفهم إلى الجامعة وإختصاصاتها والمواد التعليمية والنشاط الطلابي فيها، لتمكينهم من تحديد خياراتهم بما يتناسب ومهاراتهم وكفاءتهم العلمية.

    اليوم التوجيهي الذي استمر يومين في بيروت، شارك فيه حوالي ألف طالب من مختلف الإختصاصات، وحوالي570في جبيل من طلاب كليات الصيدلة والهندسة والعمارة والتصميم والآداب والعلوم والأعمال والتمريض.

    4

    وقد احتشد الطلاب في باحات حرم بيروت ليتم توزيعهم الى فئات بحسب الاختصاصات، ليستمعوا أولاً الى النشيد الوطني ونشيد الجامعة “الألما ماتر” قبل  أن  يتحدث عميد شؤون الطلاب د. رائد محسن مرحباً بالجميع باسم الرئيس الدكتور جوزف جبرا، متمنياً لهم الافادة من المستوى الأكاديمي الرفيع الذي تقدمه هذه الجامعة التي نذرت نفسها للتفوق الأكاديمي والتزمت به. كما تمنى للوافدين الجدد حياة جامعية مثمرة تؤهلهم لخوض غمار الحياة وتحضرهم للمرحلة الاجتماعية والمهنية، وتحدث عن مهمة الجامعة التي التزمت التفوق الأكاديمي مشيراً الى انها تضع كل امكاناتها في سبيل انجاح تحصيلهم العلمي،

    أما الكلمة الترحيبية في اليوم الثاني فكانت لعميد كلية الآداب والعلوم الدكتور نشأت منصور.

    وقدم ممثلون من مكتب عمادة شؤون الطلاب ومن مكتب التواصل الخارجي والالتزام المدني معلومات للطلاب الجدد، كما استمعوا إلى شرح من قبل اساتذة يمثلون مختلف الكليات قبل جولة عملية تعرّف خلالها الطلاب على طريقة التسجيل الالكتروني المعتمدة في الجامعة من خلال تجربة حيّة في مختبرات الكمبيوتر.

    1

    وفي حرم جبيل، بدأ اللقاء صباحاً حيث وزع على الطلبة مجموعة من الهدايا والكراسات والخرائط للتعرف على الجامعة، رحب الدكتور مارس سمعان، عميد الطلبة في بالجدد وتمنى لهم سنة دراسية ناجحة وممتعة.

     

    كما قدم العميد سمعان بعض الارشادات للطلبة ومدهم بالنصح حول أهمية متابعتهم لكل جديد يصدر على صعيد القوانين والأجراءات الأكاديمية وشرح لهم الخدمات التي يقدمها المكتب وشجع الطلاب الجدد على الالتحاق بالنوادي الطلابية والأنخراط في النشاطات الرياضية والمشاركة في الحياة الثقافية في الجامعة.

    والتقى الطلاب عمداءهم في جلسات حوار هدفت الى تقريب التواصل بينهم.

    أخيراً جولة عملية تعرّف خلالها الطلاب على طريقة التسجيل الألكتروني المعتمدة في الجامعة من خلال تجربة حية في مختبرات الكومبيوتر، ثم لبوا دعوة الجامعة الى طعام الغذاء،  قبل ان يشاهدوا عروضاً قدمتها النوادي لشرح اهدافها. وقدم مكتب علاقات خريجي الجامعة هدايا للطلبة ووزع معلومات عن جمعية المتخرجين وفروعها.

    No comments yet... Be the first to leave a reply!

    Leave a Reply