الرئيسية | من نحن | راسلنا    Monday, October 23, 2017
 

افتتاح فعاليات “بيروت آرت ويك”

نشر في 2014-09-22 | Email This Post Email This Post | اطبع هذه الصفحة اطبع هذه الصفحة

بيروت آرت ويك

رعى وزير الثقافة المحامي ريمون عريجي، افتتاح الدورة الثانية من فعاليات “بيروت آرت ويك” الثقافي الفني، بحضور السفير الايطالي في لبنان جيوسبي مورابيتو، مؤسسة ومديرة “بيروت آرت ويك” لور دوتفيل، المدير الفني باسكال أوديل، مديرة العلاقات رانيا طباره، المسؤولة عن نشاطات المعرض رانيا حلاوي، وممثلين عن الجهات الراعية والمؤسسات الشريكة وصالات العرض الفنية والإعلام.
وابدى عريجي عن سروره برعاية وافتتاح “بيروت آرت ويك” خاصة وإنه “يساهم في تنشيط الحركة الثقافية والفنية”، كما يؤكد أن “بيروت كانت وستبقى مهدا ومنارة للثقافة والفن والإبداع وحب الجمال بالرغم من كافة الظروف”، مبديا إعجابه “بالأعمال الفنية المعروضة لا سيما تلك المنفذة من قبل فنانين لبنانيين”.
وقالت لور دوتفيل: “يسلط “بيروت آرت ويك” الضوء على التراث التاريخي في بيروت عبر ولوج مساحات جديدة للفوز بجمهور جديد. أدعوكم لاكتشاف الأعمال الفنية الضخمة التي نشرت في شوارع ومتاجر الوسط التجاري وشرعت أبواب الفن المعاصر أمام الجميع. يستمر “بيروت آرت ويك” حتى 24 الجاري.
يذكر ان “بيروت آرت ويك” عبارة عن أسبوع للفن في بيروت، ينظم ضمن برنامج “بيروت آرت فير”، ويتضمن مسارا في الهواء الطلق بالتعاون مع كل من بلدية بيروت وسوليدير. تعرض من خلاله أعمال فنية ضخمة في الشوارع والمتاجر في وسط بيروت التجاري. كما ينظم خلال هذا الاسبوع معارض مختلفة في كافة أنحاء بيروت.

محمد ع.درويش

No comments yet... Be the first to leave a reply!

Leave a Reply