الرئيسية | من نحن | راسلنا    Saturday, December 16, 2017
حفل غنائي

شمخاني من السراي: هبة ايرانية تساعد الجيش في مواجهته الإرهاب

نشر في 2014-09-30 | Email This Post Email This Post | اطبع هذه الصفحة اطبع هذه الصفحة

11

 استقبل رئيس مجلس الوزراء تمام سلام، صباح اليوم في مكتبه في السراي الحكومي، الامين العام لمجلس الامن القومي الايراني علي شمخاني يرافقه مساعد وزير الخارجية الايراني للشؤون العربية والافريقية حسين امير عبد اللهيان والسفير الايراني محمد فتحعلي ووفد ايراني كبير.

بعد اللقاء، قال شمخاني: “أكدت خلال اللقاء مع الرئيس سلام انه عندما نستعرض وضع لبنان الشقيق بأرضه وبحره وجوه وسمائه نرى ان هناك عبارة واحدة يعلق عليها الجميع آمالهم وهي ان الحوار هو الطريق الوحيد. وتحدثنا خلال اللقاء ايضا عن الكثير من التطورات السياسية الإقليمية إضافة الى المحاولات الاثمة الذي يجريها الكيان الصهيوني من اجل استثمار التطورات الإقليمية بالشكل الذي يناسب مطامعه التوسعية والعدوانية، كما استعرضنا الكثير من الأمور المرتبطة بالعلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وعلى الرغم من ان الجغرافيا تفصل الجمهورية الإسلامية الإيرانية عن الجمهورية اللبنانية، فان هناك قيما وافكارا ومبادئ مشتركة تجمع الشعبين وهذا الأمر يقربهما لبعضهما البعض”.

أضاف: “كما أكدنا خلال اللقاء انه نظرا للمواجهة التي يخوضها لبنان في بعض مناطقه الحدودية ضد الإرهاب التكفيري المتطرف فان ايران قررت ان تقدم هبة عربون محبة وتقدير للبنان ولجيشه الباسل وهي عبارة عن بعض التجهيزات التي تساعد هذا الجيش في المواجهات البطولية التي يخوضها ضد الإرهاب ألاثم. وطبعا هذا الوعد ليس طويل الأجل وإنما ستقدم هذه الهبة بشكل عملي خلال زيارة رسمية يقوم بها وزير الدفاع سمير مقبل إلى إيران لاستلامها بشكل رسمي”.

وردا على سؤال، قال شمخاني: “ليس هناك اي خط احمر يحول دون ترسيخ العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وما يهمنا بشكل أساسي هو تثبيت وترسيخ الأمن والاستقرار في ربوع لبنان”.

سئل: هل قبلت الدولة اللبنانية هذه الهبة؟

أجاب: “الدولة اللبنانية رحبت بهذه الهبة”. 

No comments yet... Be the first to leave a reply!

Leave a Reply