الرئيسية | من نحن | راسلنا    Friday, October 20, 2017
 

اسرائيل تهدم قصراً قديماً في القدس بسبب قربه من «جدار الفصل»

نشر في 2014-09-30 | Email This Post Email This Post | اطبع هذه الصفحة اطبع هذه الصفحة

رام الله – «الحياة» 

PALESTINIAN-ISRAEL-CONFLICT-DEMOLITION

هدم الجيش الاسرائيلي أمس أجزاء جديدة من بيت قديم في بلدة أبو ديس جنوب شرقي القدس يسمى «قصر عديلة» بحجة انه قريب جداً من «جدار الفصل».

وقال شهود ان قوة كبيرة من الجيش، ترافقها جرافات ضخمة، اقتحمت البلدية وشرعت في هدم الطبقات العليا من المنزل، ما اثار غضب اهالي البلدة الذين هاجموها بالحجارة، فاندلعت مواجهات واسعة بين الاهالي والجنود أصيب فيها عدد من المواطنين بالأعيرة النارية والمطاط.

وأوضح ناشطون في البلدة أن عملية هدم البيت المكون من خمس طبقات استمرت لأكثر من 4 ساعات متواصلة، وأن خمس جرافات كبيرة شاركت فيه.

وقالت العائلة ان الجنود اقتحموا البيت قبل الهدم، وطلبوا منها إخلاءه خلال خمس دقائق فقط. وأضافت أن الهدم طاول معظم أجزاء البيت، وخرّب ما تبقى، ليصبح غير مؤهل للاستخدام.

وتبلغ مساحة البناء في قصر عديلة نحو 1000 متر مربع، وهو قائم على أرض مساحتها دونم ونصف الدونم، ويعيش فيها 10 مواطنين. وأقيم البيت عام 1959، اي قبل احتلال الضفة الغربية.

وأوضحت العائلة انها أقامت في المرحلة الاولى طبقتين من المنزل، وقبل سنوات، اقامت ثلاث طبقات جديدة، وبعد الانتهاء من بنائه وتجهيزه للسكن، صدر قرار إداري من سلطات الاحتلال بالهدم قبل نحو عام ونصف العام.

وادعت بلدية الاحتلال في القدس بأن الأرض المُقام عليها القصر، تقع ضمن حدودها وليس في الضفة الغربية.

No comments yet... Be the first to leave a reply!

Leave a Reply