الرئيسية | من نحن | راسلنا    Wednesday, October 24, 2018
 

“النتن ياهو” جديد سحر طه من كلماتها وألحانها

نشر في 2015-02-08 | Email This Post Email This Post | اطبع هذه الصفحة اطبع هذه الصفحة

sahar taha

أطلقت الفنانة العراقية اللبنانية سحر طه، أغنية جديدة بعنوان “النتن ياهو”. وحسب الفنانة طه فإن اللهجة المصرية، هي التي فرضت نفسها فكتبتها ولحنتها بأسلوب تهكمي، إذ ليس أفضل من اللهجة المصرية في التعبير الغنائي الساخر، وخاصة في في حالة مثل نتنياهو، التي أثارت السخرية في الصحافة والاعلام حتى في اسرائيل، عقب مشهد “نتنياهو” وهو يتصدر التظاهرة ضد الارهاب، بعد الاعتداء على صحيفة “شارلي إبدو” الفرنسية، فتم تسجيل الاغنية قبل أيام في استديو ” 3J Production ” في بيروت.

تقول طه في بيان لوسائل الاعلام: “هو يشارك ضد الارهاب في وقت ما تزال يداه ملطختين بدماء اهل غزة. وبذلك كتبت طه الاغنية في ثلاثة مقاطع، ومطلعها: “النتن ياهو قلبُه معاهم ..شارك في عزاهم.. فكرو محتار ودموعُه أنهار على شارليهم”. وفي المقطع الاول تتناول تلك الفئة من الناس التي يترأسها “النتن ياهو” (حسب طه)، اذ تقتل وتهدم وتذبح ثم تشارك ضد الارهاب. والمقطع الثاني استوحته الفنانة مما كتب في صحيفة “هآرتس” الاسرائيلية بعنوان “نتنياهو فضحنا” يقول الكاتب: “…ان نتنياهو فضح الإسرائيلي خلال زيارته لباريس في عدة مواضع، أولها أنه ذهب إلى باريس رغم أنف الفرنسيين الذين لم يرغبوا في زيارته، مرورا بالمشهد المخجل الذي ظهر فيه نتنياهو وهو يقف متوترا وقد ضاق ذرعا من انتظار الحافلة المخصصة لنقل زعماء العالم إلى مكان المسيرة من قصر الإليزيه، كونه لم يخصص له مكان كباقي زعماء العالم…”. وكذلك: “مشهد تدافع نتنياهو حتى وصوله للصف الأول إلى جانب قادة المسيرة من زعماء العالم، فاستغل نتنياهو لحظة ما ليضع يده بيد الزعيم المالي (ابو بكر كيتا) وليتقدم إلى الصف الأول غيرة منه، كون الرئيس الفلسطيني محمود عباس كان في الصف الأول، ليلوح بعدها نتنياهو للجماهير وكأنه في مسيرة انتصارية لا مسيرة تضامنية حزينة…”.

اما نص المقطع الثالث، فتستعيد فيه طه مشهد غزة المدمرة، على أيدي نتنياهو الملطخة بدماء ما يقارب الثلاثة آلاف شهيد خلال خمسين يوماً فقط، واقول بأن الإرهابيين الذين اعتدوا على “شارلي إبدو” ليسوا سوى تلامذة سيد الارهاب وملكه “نتنياهو”.
لسماع ومشاهدة الأغنية على موقع “يوتيوب”: https://www.youtube.com/watch?v=OlyPJG83MS4

No comments yet... Be the first to leave a reply!

Leave a Reply