الرئيسية | من نحن | راسلنا    Sunday, October 21, 2018
 

زافين قيومجيان لغبريال عبد النور عبر فضائية مريم: تستحق 10 على 10 كإعلامي وأرافقك إن غنّيت في سوريا

نشر في 2015-02-09 | Email This Post Email This Post | اطبع هذه الصفحة اطبع هذه الصفحة

20150130_205849

إستضاف الفنان غبريال عبد النور الإعلامي زافين قيومجيان ضمن برنامجه “قناطر الليل” عبر فضائية مريم وقد تضمّنت الحلقة مواقف ملفتة للإعلامي قيومجيان، كما خصّ البرنامج بصور خاصة عن طفولته وبداية مشواره الإعلامي.

البرنامج الذي يأتي بمثابة تكريم لضيوف تركوا بصمة في مختلف المجالات، تناول طفولة زافين وعلاقته بأخته الوحيدة وزوجته وأولاده ومواكبة أهله له كإعلامي.

10917343_10155189120855711_2962034305869119165_n (1)

وقد تحدث زافين عن بداياته في تلفزيون لبنان في الأخبار والسياسة وتقديم البرامج وكيف أقصاه الرئيس إميل لحود عن ظهوره على شاشة التلفزيون الرسمي، وانتقاله إلى تلفزيون المستقبل.

20150130_222248

واعتبر قيومجيان أن كل البرامج منافسة لبرنامجه ولكن خطّه وأسلوبه واضحان و “بملعبه” لا أحد ينافسنه. وأضاف أن بعض الإعلاميين يدفعون الثمن في مصداقيتهم للحصول عل نسبة عالية من المشاهدين، فهناك برامج محترمة وبرامج “زبالة” أو ما يسمّى بال Trash TV  وهذا النمط أصبح موضة وهو من الأشخاص الذين أخذوا هذا المنحى أحيانا. إنها طريقة تفكير لجذب المشاهدين من نبرة الصوت، إلى العناوين، ولون الاستديو…” لكن هناك نوعيات في ال Trash TV  ومعظم برامجنا دخلت أسوا أنواع هذا النمط من حيث إختراع مواضيع مهمشة لحالات فردية وغير مؤثرة في المجتمع. فعلى الإعلامي أن يقرر ماذا يريد أن يكون: “سيّد اللعبة” أو “سيّد البذاءة” وعلينا الإنتباه أنّ الإعلام جزء من المجتمع إذ أنه لا يستطيع أن يكون جيدا في ظروف فاسدة كالطبقة السياسية والغذاء… فهو في نهاية المطاف جزء من تركيبة الدولة… ولكن هناك نماذج غير مرتبطة بالفساد وأنا لست بصدد أن اتكلم عن الدور التوجيهي للإعلام ولكن أسعى لإستضافة أناس يبثّون الإيجابية في المجتمع وأعتبر لي دور إيجابي من خلال إختياري لهذا النوع من الضيوف.

واعتبر قيومجيان أنّ الإعلام الفضائي العربي ساهم بإطلاق الثورات من جهة وقتلها من جهة أخرى. فالإعلامي يجب ألاّ يخوض معارك غيره لأن هذا النوع من الإعلام سقط مع الوقت.

20150126_125228

وابرز النقاط التي ذكرها أتت كالتالي:

  • أختار جورج غانم من الإعلاميين لمحاورته ولا تحرجني بالنسبة للفنانين والإعلاميات
  • يخطر على بالي الذهاب إلى المناطق الساخنة في سوريا لنقل ما يحدث على الأرض ومستعد لمرافقتك إن غنّيتَ في سوريا
  • كتابي عن تاريخ التلفزيون في لبنان شارف على الإنتهاء وقد استغرقت كتابته سبع سنوات
  • تناول بناء مقبرة السيدة فيروز أمر أثار اهتمامي وما صدر عن ريما الرحباني مسيء لها قبل أن يكون مسيئا لي وأنا كنت أول من طلب بحلقة سابقة أن لا يهدم بيت فيروز ويكون متحفا.
  • نعم غيّرت بوجه الإعلام بكل ثقة وحب وتواضع
  • كل شخص وضع ثقته فيّ مفضل علي وأخص بالذكر فؤاد نعيم، المدير العام السابق لتلفزيون لبنان والأستاذ جان كلود بولس.
  • إذا عرض عليّ منصب وزير الإعلام، أسعى لتقويّة تلفزيون لبنان وأحوّل الإعلام إلى سلطة رابعة غير تابعة لمصالح فئوية.

 

وقد حيّا زافين الفنان غبريال عبد النور قائلا: إضافة بالنسبة لي وجودي ببرنامجك وأضع لك كإعلامي 10 على عشرة وأتمنى لك كل الحظ لأنك اخترت الطريق الفني الصعب واحترمك على هذا الخيار.

No comments yet... Be the first to leave a reply!

Leave a Reply