الرئيسية | من نحن | راسلنا    Tuesday, September 25, 2018
 

ايلي شويري وخمسة ألحان جديدة للفنانة لينا عازار

نشر في 2015-03-31 | Email This Post Email This Post | اطبع هذه الصفحة اطبع هذه الصفحة

00

كشف الفنان ايلي شويري ل”الوكالة الوطنية للاعلام” انه وضع خمسة ألحان لصوت نسائي جميل هو لينا عازار، ومن بينها أغنية من كلمات الشاعر روجيه ضاهرية. كذلك جدد لها أغنية كان وضعها للشحرورة صباح هي “عامر فرحكم عامر” مبديا إعجابه بصوت وأداء هذه المطربة.

وقال:”مرات كثيرة غنى غير صباح أغنيات لحنتها لها ويا حرام شو كانت كبيرة ما كانت تفتح تمها. أما اليوم فحين أعيد تجديد أغنيات وطنية لي أتواضع واتصل بمن غنوها فينزعجون رغم انها ملكي حسب قوانين “جمعية المؤلفين والملحنين وناشري الموسيقى في لبنان”.

أضاف:”هم غنوا هذه الأغنيات من عشرين أو ثلاثين سنة”.

وردا على المطربة داليدا رحمة التي هاجمته في حديث إذاعي كانت قدمتها رحمة في مسرحية “قاووش الأفراح” واسمها “اسرج بالليل حصانك” وقال: “بعدها داليدا رحمة بهالدني، ألم تكن معتزلة؟ هل عادت الى الساحة بحفلة أوأغنية جديدة؟ لقد استأذنتني الفنانة نجوى كرم برقي أداء “رايح عالعسكرية” وأدتها بشكل جميل ولا يحق لداليدا الإعتراض”.

وطالب الفنان شويري “الإذاعات ببث هذه الأغنيات وإن لم تدعم ماليا في حملة ترويجية، ألا يحق لنا أن نسمع ساعة من الأغاني النظيفة في ظل تراكم غنائي كبير؟. وياويلي بهالبلد شو في أغاني وألحان ومطربين”.

وقال: “هذه الأغنية التي كتبتها ولحنتها للسيدة لينا عازار تقول: “حكايات العمر كتبتلك.. كلام كلام بقول اشتقتلك.. على بعدك أنا قلبي انكوى.. يللي تسألني عالدوا.. لو بعرف كنت وصفتلك.. أنا أنا يلي اشتقتلك”.

إشارة الى ان الفنان شويري كان كتب ولحن لداليدا رحمة في بداياتها العديد من الأغنيات أشهرها:”يابلح زغلولي” وألبوم جبران خليل جبران للفنان غبريال عبد النور.

No comments yet... Be the first to leave a reply!

Leave a Reply