الرئيسية | من نحن | راسلنا    Monday, November 12, 2018
 

“دار الدواء” تعقد الملتقى العلمي الأول تحت عنوان “قضايا الرعاية الصحية العالمية”

نشر في 2015-05-12 | Email This Post Email This Post | اطبع هذه الصفحة اطبع هذه الصفحة

IMP_0370

بهدف مناقشة أهم القضايا التي تواجه قطاع الرعاية الصحية حول العالم، نظّمت “دار الدواء“، الشركة الرائدة في مجال تصنيع الأدوية في الأردن والشرق الأوسط، ملتقاها العلمي الأول تحت عنوان “قضايا الرعاية الصحية العالمية”، وذلك يوم الأربعاء 6 أيار 2015 في فندق الفورسيزنز في بيروت. استضاف الملتقى الأستاذ الدكتور براين تمبست، أحد أبرز الخبراء العالميين في مجال إدارة شركات التصنيع الصيدلاني والكيميائي، وحضره عدد من الأطباء والصيادلة من القطاعين العام والخاص في لبنان، بالإضافة إلى ممثلين عن الشركة.

وقد استهلّ المهندس عامر الخطيب، الرئيس التنفيذي في “دار الدواء“، الملتقى بكلمة استعرض فيها إنجازات الشركة، وبيّن الدور الذي تؤديه في رفد الأسواق العربية بأدوية جنيسة عالية الجودة وبأسعار منافسة. وتلا الكلمة الافتتاحية عرض قدّمه الدكتور إسماعيل خليفة، مدير إدارة البحث والتطوير في الشركة، سلّط خلاله الضوء على سبل تطوير صناعة الأدوية الجنيسة.

وخلال الملتقى، ألقى تمبست كلمة تناول فيها دور المستشفيات الخاصة في تعزيز جوانب الرعاية الصحية والسياحة العلاجية حول العالم، كما تطرّق لجوانب البحث والتنمية في القطاعات الصحية حول العالم. وركّز تمبست كذلك على التطورات التي تشهدها صناعة الأدوية الجنيسة حول العالم، وأهمية هذا النوع من الأدوية في مساعدة الدول على توفير خدمات صحية شاملة لمواطنيها وبتكلفة مناسبة.

وقد أكّد د. عبدالله مزاهرة، مدير إدارة التسويق في “دار الدواء” على أهمية هذا الملتقى في زيادة الثقة بجودة الأدوية الجنيسة التي تنتجها الشركة وتوفرها حول العالم، كما أشار إلى الدور الهام الذي تؤديه الشراكات الاستراتيجية مع مختلف القطاعات بهدف توفير أدوية ذات تكلفة مناسبة وجودة عالية.

ومن الجدير بالذكر أن شركة “دار الدواء” قد تأسست عام 1975 كشركة مساهمة عامة، ويقع مقرها الرئيسي في العاصمة الأردنية عمّان. وقد نجحت الشركة منذ بداية تأسيسها في تعزيز مكانتها كشركة أدوية رائدة في المنطقة، إذ توفر منتجاتها لأكثر من 40 دولة في مختلف أنحاء الشرق الأوسط وأوروبا. وتوظف الشركة حالياً أكثر من 900 موظف وموظفة حول العالم، كما ترفد أسواق المنطقة بما يزيد عن 100 منتج و200 تركيبة دوائية تغطي 20 فئة علاجية. وقد حصلت مصانع الشركة على اعتماد الممارسات التصنيعية الجيدة، فيما يؤكد على التزامها بتوفير علاجات دوائية عالمية المستوى.

No comments yet... Be the first to leave a reply!

Leave a Reply