الرئيسية | من نحن | راسلنا    Monday, November 12, 2018
 

الزميل رزق الله الحلو يعلن برنامج “أسبوع اللغة العربية” في Eastwood المنصورية

نشر في 2015-05-12 | Email This Post Email This Post | اطبع هذه الصفحة اطبع هذه الصفحة

rizkallah

أعلن رئيس دائرة اللغة العربية في مدرسة Eastwood المنصورية، الزميل في “الوكالة الوطنية للإعلام” رزق الله الحلو برنامج “أسبوع اللغة العربية 2015” وما يستتبعه من أنشطة تربوية تحفيزية ناشطة، على خطي: تقريب اللغة العربية من المتعلمين، وتشجيعهم على الإقبال على دراستها، وحتى من المنضوين تحت لواء التعلم بحسب المنهاج الدولي (أو الـ American).
وسيكون أسبوع اللغة العربية هذه السنة أيضا تتويجا ليس فقط لجهود المتعلمين خلال العام الدراسي الجاري، بل وأيضا استذكارا لمكتسبات سابقة، مع التنويع في المباريات، لتحفيز المتعلمين في المجالات اللغوية المختلفة. وستجرى بين 18 أيار الجاري و22 منه، بعدما كان الزميل الحلو نظم أسبوع اللغة العربية لثماني سنوات خلت في سلسلة مدارس بيروت الأرثوذكسية، ومن ثم في شبكة مدارس “Eduvation”.

وتشمل المباريات كل الفئات العمرية، بدءا من مباراة “كلنا نكتب بخط جميل”، و”كلنا نلعب بالعربي”، وألعاب الكرمس لصفوف الحلقة الأولى من التعليم الأساسي، مرورا بمباراة “قراءة أكاديمي” و”إملاء للجميع” لبقية الصفوف. وقد سميت المباراة الأخيرة على هذا النحو نسبة إلى التجربة الناجحة على مدى تسع سنوات دراسية متتالية في أكثر من مدرسة، وقد تم خلالها تنفيذ المباراة الإملائية على مستوى الصفوف المتوسطة. والجديد هذا العام استضافة الفنان جورج خباز ليتلو الإملاء على المتعلمين وأهلهم والجسمين الإداري والتربوي في مدرستي الإيست وود المنصورية وكفرشيما.

كذلك سيشهد “أسبوع اللغة العربية” مباراة “التعبير التواصلي المميز”، إذ في الانتقال إلى المرحلة الثانوية أو التحضير لها، يضحي على المتعلم أن يستثمر مكتسباته اللغوية على نطاق أوسع، وبالتالي فهو ينتقل من الكتابة الصحيحة إلى التفنن فيها.

إشارة إلى أن “إذاعة لبنان” بشخص مديرها محمد ابراهيم، تدعم الأسبوع من خلال تسجيل “نشيد أسبوع اللغة” في استوديوات الإذاعة وبأصوات جوقة الإيست وود كولدج – المنصورية.

No comments yet... Be the first to leave a reply!

Leave a Reply