الرئيسية | من نحن | راسلنا    Wednesday, November 21, 2018
 

وصول الدفعة الثانية من الشاحنات العالقة الى مرفأ بيروت

نشر في 2015-05-28 | Email This Post Email This Post | اطبع هذه الصفحة اطبع هذه الصفحة

00

وصلت الى مرفأ بيروت صباح اليوم، باخرة محملة ب 134 شاحنة مخصصة للنقل الخارجي و3 سيارات كان تعذر على سائقيها العودة الى لبنان بسبب اقفال معبر نصيب والتي كانت عالقة في الاردن والسعودية وهي الدفعة الثانية.

واشرف امين عام الهيئة العليا للاغاثة اللواء محمد خير على تسليم الشاحنات والبرادات الى اصحابها، بحضور مدير عام وزارة النقل عبد الحفيظ القيسي ونقيب الشاحنات اللبنانية شفيق القصيص.

وقال خير: “الحمدلله على السلامة لكل السائقين واصحاب الشاحنات وان شاء الله لا تتكرر هذه القضية وتبقى حدود لبنان مفتوحة امام كل دول العالم”.

اضاف:”حملني السائقون واصحاب الشاحنات الشكر الكبير للرئيس تمام سلام الذي بدوره شكر كل الدول التي ساعدت على حل هذه القضية وخاصة المملكة العربية السعودية والمملكة الاردنية الهاشمية، لانهما تجاوبتا معنا بكل اخلاص وتجاوزتا بعض القوانين الجمركية والادارية والامنية من اجل تسهيل نقل الشاحنات والسائقين والعودة الى لبنان”.

واكد خير “الوقوف الى جانب كل سائق وصاحب شاحنة وهذه تعليمات دولة الرئيس تمام سلام ومجلس الوزراء الذي اخذ هذا القرار لاعادة الشاحنات والسائقين”، مشيرا الى ان “التأخير اسبابه تأمين البواخر للنقل”.

واشار الى انه يبقى 24 شاحنة في الاردن وفي اقرب وقت تكون في لبنان”.

وشكر سفير لبنان في المملكة العربية السعودية والقائم بالاعمال على متابعتهما لهذه القضية.

وختم:” في المرحلة الثانية سوف نساعد في الدعم بالنقل البحري وسوف يصدر قرار بهذا الشأن عن مجلس الوزراء”.

القيسي
بدوره هنأ القيسي سائقي ومالكي الشاحنات في الدفعة الثانية بالسلامة، شاكرا “رئيس مجلس الوزراء ومجلس الوزراء مجتمعا على القرار الجريء التي اتخذ لاجل وضع الاجراءات الازمة ورصد الاعتمادات المالية المناسبة لاحضار جميع الشاحنات وسائقي ومالكي الشاحنات العالقين في السعودية ودول الخليج والاردن.

وكشف القيسي عن “تسيير خط منتظم من طرابلس الى ضبا منذ اسبوعين حيث اتجهت باخرة “رماد بريتج واخذت 60 شاحنة من مرفأ طرابلس الى مرفأ ضبا وغدا ستعود الى مرفأ طرابلس وتأخذ شساحنات محملة بالبضائع اللبنانية الى دول الخليج وترجع بالشاحنات المتوفرة هناك سواء فارغة او محمولة من دول الخليج”.

وشكر القيسي خير والفريق العامل في الهيئة العليا للاغاثة على “الجهود التي قاموا بها لحظة بلحظة، ولتسهيل كافة الاجراءات لمعالجة هذا الموضع”.

وطالب القيسي اصحاب الشاحنات باحضار المستندات للتعويضات”..

بدوره شكر نقيب الشاحنات شفيق القصيص الرئيس تمام سلام على “اهتمامه السريع في احضار الشاحنات والسائقين الى لبنان” كما شكر وزير الزراعة اكرم شهيب واللواء خير والمدير العام للنقل عبد الحفيظ القيسي وكل من ساهم في هذه القضية.

No comments yet... Be the first to leave a reply!

Leave a Reply