الرئيسية | من نحن | راسلنا    Thursday, September 21, 2017
 
  • 125 الدفاع المدني
  • 140 الصليب الاحمر
  • 175 فوج الاطفاء
    • من هو فنانك المفضّل؟

      View Results

      جاري التحميل ... جاري التحميل ...
  • النجم العالمي عمر الشريف في ذمة الله

    نشر في 2015-07-10 | Email This Post Email This Post | اطبع هذه الصفحة اطبع هذه الصفحة

    omar

    توفي الفنان العالمي عمر الشريف عن عمر ناهز 83 عاما، بعد مسيرة حافلة بالعطاء.

    والممثل العالمي عمر الشريف من اصل لبناني، اسمه الحقيقي ميشال ديمتري شلهوب من زحلة من عائلة كاثوليكية قبل أن يعتنق الإسلام ولد في 10 نيسان 1932 في الإسكندرية. رشح لجائزة الأوسكار “Academy Award”، كما حاز على جائزة “Golden Globe” لأحسن دور مساعد عن فيلم “لورانس العرب”. كان بطلا للعديد من أفلام هوليود، مثل بالعربية والفرنسية والإنجليزية واشتهر بأدواره في “Doctor Zhivago”، “Funny Girl”، “Lawrence of Arabia”.

    عشق المسرح المدرسي وقدم العديد من تجاربه وعمره لم يتجاوز الإثني عشر ربيعا.

    وكانت بدايته في السينما عندما التقى المخرج يوسف شاهين الذي علم بقصة حبه للتمثيل وقدمه في دور البطولة أمام سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة في فيلم “صراع في الوادي”، وبعد هذا فيلم، لاقى عمر الشريف الكثير من الجماهيرية وأصبح هو وفاتن حمامة ثنائي لا يفترقان، وفي العام 1958 تزوجا ورزقا بطارق، ومع ذلك فإن الأفلام التى جمعت بينهما لا تزيد عن 5 أفلام على مدار مشوارهما الفني الممتد بالترتيب:
    – صراع في الوادي – 1954.
    – صراع في الميناء – 1956.
    – لاأنام – 1957.
    – سيدة القصر – 1958.
    – نهر الحب – 1960.

    وفي أوائل الستينات التقى بالمخرج العالمي دافيد لين الذي اكتشفه وقدمه في العديد من الأفلام، وبعد نجاحه منقطع النظير في فيلمه الأول “Docteur Jivago” لاقى شهرة جماهيرية كبيرة وأصبح العالم الغربي كله يتابع أفلامه، واستمر عمر مع نفس المخرج ليلعب عدة أدوار في عده أفلام منها فيلم “The Yellow Rolls Royce” وفيلم “لورنس العرب” وفي عام 1962 وفيلم “الثلج الأخضر”، وغيرها الكثير في الأعوام التالية.

    وفي السبيعنات، قام بتمثيل فيلم “The Last Valley” عام 1971، وفيلمي “بذور التمر الهندي”، “Jaggernaut” عام 1974، إلا أنها لم تلاقى النجاح المنتظر نظرا لابتعاد الغرب عن الأفلام الرومانسية ذلك الوقت. وبعد ذلك قل ظهوره مما اضطره إلى تمثيله أدوار مساعدة مثل دوره في فيلم “النمر الوردي يضرب مجددا” عام 1976.

    وقام عمر الشريف بتمثيل أدوار كوميدية، منها دورة في فيلم “Top Secret” عام 1984، وبعدها ابتعد عن الساحة الفنية واكتفى بظهوره في البرامج والمسلسلات والسهرات وكضيف شرف الذي يساعد ظهوره لدقائق في أي فيلم على نجاحه كما في فيلم “The 13 Warrior” عام 1999، كما ظهر أيضا في الكثير من الأفلام التلفزيونية.

    وأثناء غيابه عن مصر كان لا يتوقف عن العمل في مسلسلات إذاعية مصرية، منها “أنف وثلاث عيون” و “الحب الضائع”.

    اشتهر عمر الشريف في أفلامه الأجنبية بشخصية الرجل الهادئ والغامض واللطيف والمغري للنساء، بينما مثل في أفلامه العربية جميع الشخصيات الهزلية والأدوار الجادة والرومانسية والكلاسيكية.

    No comments yet... Be the first to leave a reply!

    Leave a Reply