الرئيسية | من نحن | راسلنا    Wednesday, September 20, 2017
 

باسيل وكنعان بعد اجتماع التكتل: أقصينا عن ملف النفايات منذ ال 2010 والحيادية اليوم تغطي الجرائم

نشر في 2015-07-28 | Email This Post Email This Post | اطبع هذه الصفحة اطبع هذه الصفحة

00

ترأس رئيس تكتل “التغيير والاصلاح” النائب العماد ميشال عون الاجتماع الأسبوعي للتكتل في الرابية.

باسيل
وعلى الأثر، تحدث وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل فقال: “إن خطة النفايات عندما وضعت عام 2010 لم تنفذ، وجئنا امام واقعة التمديد لشركة سوكلين مجددا، واعترضنا في تكتل “التغيير والاصلاح” وطالبنا بإجراء مناقصة، وصوتنا بالحكومة وخسرنا التصويت. وبعدها طلبنا خفض سعر سوكلين على الأقل، وطرحنا الموضوع في الحكومة، وقمنا بمراسلات عدة، فتوصلنا إلى مفاوضة سوكلين بالاسعار، ووافقنا على خفض 4 في المئة وعلى اساسه يمدد لها، ولكن اكتشفنا ان هذه الخطة لم تطبق ووضع الكثير من الحجج، مما دفعنا الى ان نوجه إلى الحكومة باسم التكتل 7 رسائل. وفي الرسالة الأخيرة طلبنا من الحكومة وضع المناقصة على جدول اعمال مجلس الوزراء واجراء تحقيق بسبب عدم اجراء المناقصة ومعرفة من المستفيد”.

أضاف: “وصلنا الى الحكومة الحالية، حيث أن وزير البيئة محمد المشنوق وضع خطة وناقشناها ووافقنا عليها لتكون هذه الخطة مرحلية للوصول الى المراحل التي كنا خططنا لها، وهو وضع آلياتها وتاريخها، وعلى اساسها تعطى حوافز لمطمر الناعمة، إلا أننا اكتشفنا ان المطمر توقف، ودخل الموضوع الابتزاز السياسي والتهديد الاعلامي، الذي طالنا في موضوع الحكومة، وتبين انه لم يطلب شيئا من الحكومة الا ان تطبق قراراتها السابقة”.

وتابع: “اقصينا في موضوع النفايات منذ عام 2010 ولم يؤخذ برأينا، وتم السكوت عن هذا الملف لان هناك مستفيدين من كل الهدر على حساب الخزينة، ولكن هذه قضية الناس، ونحن معنيون فيها وسنقف بجانبهم في كل مرة لان اصابتهم هي اصابتنا”.

وأردف: “إن الشراكة ليست انتقائية وليست بدفع الضريبة من دون الانماء، وبالاستفادة من الهدر بالنفايات، وتوزيع المنافع المالية فيها، فالشراكة عندما تغيب تصبح هناك مشاكل سياسية واقتصادية في البلد”.

وختم: “نفذنا ما علينا مع مفوضية اللاجئين في ما خص موضوع النازحين السوريين لنزع بطاقات النزوح عن غير مستحقيها من اللاجئين السوريين، والنتيجة كانت زيادة عدد اللاجئين، رغم قرار الحكومة، وهناك الكثير من الطرق ليتم تسجيل الاطفال السوريين في بلدهم وليس في لبنان”.

وأشار إلى أن “الحكومة هي المكان للشركاء الصالحين”، وقال: “نحن شريك صالح نمد يدنا للناس لنحل ازمات البلد”.

كنعان
ومن جهته، لفت النائب ابراهيم كنعان إلى أن “الحيادية اليوم تغطي الجرائم”، وقال: “لذلك، للتكتل موقف من الجرائم، والمطلوب اجراءات واضحة وصارمة للمنفذ والمحرض”.

وأشار إلى أن “جريمة جورج الريف هي جزء من مسلسل جرائم يتكرر من دون محاسبة ومن دون تعاطي جدي مع هذه الجرائم التي تحصل لا من قبل القوى الامنية ولا من قبل القضاء”، وقال: “إن الدولة ساقطة إلى حين اتخاذ قرار واضح بمعاقبة طارق يتيم ومن يغطيه ويغطي غيره في ارتكاب الجرائم”.

No comments yet... Be the first to leave a reply!

Leave a Reply