الرئيسية | من نحن | راسلنا    Monday, November 19, 2018
 

عون دعا بعد اجتماع التكتل الى التظاهر غدا: تم التلاعب بالدستور والقوانين

نشر في 2015-08-11 | Email This Post Email This Post | اطبع هذه الصفحة اطبع هذه الصفحة

00

دعا رئيس تكتل “التغيير والإصلاح” النائب العماد ميشال عون، بعد اجتماع التكتل الأسبوعي في الرابية إلى “التظاهر غدا”، وقال: “أطلب منكم يا لبنانيين أن تنزلوا إلى الشارع، فنحن نحلم بوطن فيه قانون، فيه دستور وشعب، لا نفايات وسرقة وفساد، فجميعكم مدعوون غدا إلى التظاهر”.

اضاف: “إن المواضيع اليوم تتخذ طابعا خارج إطار المشكلة التي نعيشها، فالبعض ينسى ما يقوم به تجاهنا”.

وتابع: “إذا كانت فكرة وضع الجيش في وجهنا لا تزال واردة لديكم فالتحذير ما زال ساريا، شبابنا تربوا على المقاومة، وهناك أمور كثيرة يمكن أن نقولها لكننا تجاوزناها، وهناك أمور لا نريد أن نقولها كي لا نؤثر على معنويات أحد”.

وأشار إلى أنه “تم التلاعب بالدستور والقوانين”، وقال: “إن قائد فوج المغاوير شامل روكز ليس نقطة ضعفي. لقد دعونا إلى اختيار أفضل الضباط لقيادة الجيش، ولكن الحديث عن روكز بدأ عندما اتفقنا أن يتعين، وليس قبل”.

وقال: “نحن لا نمازح أحدا، ولم نتحرك يوما لقضية شخصية، فخيارنا الاساسي قانون انتخاب نسبي، وهذا ما قلناه، ولكن لأن البلد يمر في أزمة، قبلنا بتعديل القانون في الانتخابات المقبلة”.

وسأل: “لماذا يريدون فرض انتخابات الرئاسة قبل الانتخابات النيابية، وكيف ذلك؟”، وقال: “إن رئيس الجمهورية الجديد ينتخبه مجلس نيابي جديد، وكل هذه القضايا ليست مقبولة، فكفى تهربا من المسؤولية لأن أولادنا سيضيعون في المستقبل”.

واردف: “هناك حملة اليوم لتيئيس اللبنانيين وما سنقوم به لن نفصح عنه، هذه قضيتكم كي تبقوا مع أولادكم في هذا البلد، وطالما أن الوضع على هذه الحال فهو إلى الأسوأ، فالتيئيس هذا ليس من مذهبنا، ونحن لسنا محبطين بل مناضلين”.

No comments yet... Be the first to leave a reply!

Leave a Reply