الرئيسية | من نحن | راسلنا    Wednesday, November 21, 2018
 

الجامعة اللبنانية الأميركية تستضيف المعرض الكندي الدولي للطوابع البريدية‎

نشر في 2015-08-12 | Email This Post Email This Post | اطبع هذه الصفحة اطبع هذه الصفحة

Stamp exhibition

إستضاف حرم جبيل في الجامعة اللبنانية الاميركية(LAU)  معرض الطوابع الكندية الدولي الثاني وهو الاول من نوعه في لبنان ويضم مجموعة خاصة للمهندس المعماري جوزف لويس الخوري وذلك برعاية وزير الثقافة ريمون عريجي ممثلاً بالدكتورة زاهدة درويش وبتعاون السفارة الكندية ومشاركة السفيرة ميشيل كاميرون وعميد شؤون الطلبة في الجامعة الدكتور مارس سمعان  ومنسق المعرض الان كيروز المسؤول في مكتب شؤون الطلبة.

أفتتح المعرض بالنشيدين الوطنيين اللبناني والكندي ورحب كيروز بالحضور معرفاً بجوزف الخوري هاوي جمع الطوابع والعملات الذي بدأ هذا الشغف بعد انتقاله إلى كندا في عام 1990، وكان هذا ثاني معارضه الخاصة الدولية بعد الكويت العام الماضي في أكتوبر 2015.

شكر خوري الجامعة لدعمها لهذا المعرض الذي  سلط الضوء على تاريخ ختم البريد في كندا من اول طابع سنة 1851حتى أيامنا الحديثة وتضمن الرسائل البريدية القديمة واصدارات اليوم الأول ومطبوعات محدودة الاصدار موقعة من قبل المصممين وموضوعات آخرى مثل الأبراج القمرية الصينية، تيتانيك، سوبرمان، الألعاب الشتوية سنة 2010، العلم الكندي وغيرها من الطوابع.

وتحدثت بعد ذلك السفيرة كاميرون عن اهمية المعرض الذي يبين تطور التاريخ عبر هذه الطوابع المعروضة حيث نرى تاريخ الشعوب وتأثر خيالها، ثم تكلمت عن بعض الطوابع اللبنانية التي تبين تاريخ الوطن مثل دولة لبنان الكبير سنة 1926، ملكة جمال الكون، الأرز، الأستقلال، وختمت قائلة ان الطوابع تنمي الخيال لدى الشعوب. أخيراً شكر سمعان الحضور، وقدمت شركة كندا بوست هدايا تقديرية الى السفيرة كاميرون، الدكتور سمعان والمهندس خوري.

No comments yet... Be the first to leave a reply!

Leave a Reply