الرئيسية | من نحن | راسلنا    Wednesday, November 21, 2018
 

اللبنانية روان علاء الدين تمثل لبنان وتفوز بجائزة التمييز

نشر في 2015-08-26 | Email This Post Email This Post | اطبع هذه الصفحة اطبع هذه الصفحة

روان علاء الدين - Copy

نالت المخرجة والسيناريست اللبنانية روان علاء جائزة التمييز ضمن مسابقة المهرجان الدولي للفيلم القصير والشريط الوثائقي في الدار البيضاء بدورته العاشرة، حيث شاركت في المهرجان المغربي بفيلمين الأول روائي قصير بعنوان “من قتل الوقت” والثاني فيلم وثائقي بعنوان “زهر اللوز”. وعرضت الأفلام من بين 40 فيلم مشارك حازت فيه علاء الدين بجائزة التمييز عن فيلمها الوثائقي “زهر اللوز” وهو شريط يتحدث عن ثلاث سيدات لبنانيات في مجال الفن بمختلف أوجهه. تروي كل سيدة من الثلاث تجربتها في عالم الفن الذي اختارت أن يكون خطاً متميزاً في حياتها.

ويضم الفيلم حوارات مع الرسامة التشكيلية مهى بيرقدار، التي تحدثت عن انطلاقتها بتجربتها في الرسم وعلاقتها بالرجل ومدى تأثير البيئة والمجتمع على مكنونات اللواحات التي تطلقها لتغذو الأبصار. وصولاً الى الحب الذي بدونه لا يوجد ابداع. وكذلك ضم مدربة الباليه كارلا ضو التي اعتبرت أن رقص الباليه أسلوب حياة يرتبط بالعديد من القضايا. أما عازفة البيانو روان غالي فترى أن الموسيقى هواية يمكن أن تكون خطاً متوازياً مع أي تجربة عملية أخرى.

ترى السيناريست والمخرجة روان علاء الدين أن فوزها هذا في أول مشاركة لفيلمها القصير في مهرجان عربي على مستوى ثقافي عالي، هو فرصة لإبراز أهمية الانتاج اللبناني حتى لو كان على الصعيد الفردي، كون أعمالها الأخيرة من إنتاجها الخاص.

وأرادت علاء الدين إظهار تفاعل المجتمع مع المرأة المبدعة في مجالاتها الفنية الابداعية، بعيداً عما تتناوله بعض وسائل الإعلام من المفاهيم الفنية الدخيلة. فكانت النتيجة إيجابية وثقافية وحضارية.

وتعود روان علاء الدين الى بيروت لتبدأ التحضير لعمل جديد مع مؤسسة إنتاجية كبرى ستعلن عنها لاحقاً.

جوائز مهرجان الدار البيضاء - Copy فريق العمل - Copy مهى بيرقدار - Copy

No comments yet... Be the first to leave a reply!

Leave a Reply