الرئيسية | من نحن | راسلنا    Friday, November 16, 2018
 

اليونيسف وألمانيا تدعمان تحسين جمع النفايات الصلبة في بلديات لبنانية

نشر في 2015-08-26 | Email This Post Email This Post | اطبع هذه الصفحة اطبع هذه الصفحة

3

إختتامًا لتسليم 14 شاحنة لجمع القمامة في البقاع وشمال لبنان، إلتقى وفد من السفارة الألمانية ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) مع رؤساء بلديات تعلبايا والغزة وسعدنايل لتسليم مفاتيح الشاحنات. وتُعد الشاحنات المسلمة جزء من جهود بلغت قيمتها 1.4 مليون دولار لدعم إدارة النفايات الصلبة بشكل أفضل في لبنان بتمويل من الوزارة الإتحادية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية.

وبالإضافة إلى شاحنات جمع القمامة، يشمل المشروع الداعم لإدارة النفايات الصلبة في البلديات ال 23 الأكثر حاجة توفير 215 صندوق جمع نفايات مصنوع من الفولاذ و1887 صندوق جمع نفايات مصنوع من البلاستيك. وتلقت بلديات بعلبك وقب إلياس واتحاد الفيحاء للبلديات (طرابلس والمينا والبداوي) أيضا نظام معلومات جغرافي (GIS) لمراقبة عمليات الشاحنات في جمع والتخلص من القمامة. وقد تم الآن توسيع المشروع ليشمل 41 بلدية إضافية في جميع أنحاء لبنان.

2

وأعربت السيدة تانيا شابويزا، ممثلة اليونيسف في لبنان، خلال التسليم عن شكرها للحكومة الألمانية لشراكتها المستمرة والقوية مع اليونيسف ولبنان قائلةً: “إن الحكومة الألمانية واحدة من أكبر الجهات المانحة لليونيسف، فدعمها كان أساسيًا في ضمان توفير الخدمات اللازمة للمياه والصرف الصحي والتخلص من النفايات للأطفال والأسر في لبنان”.

فعملية الدعم هي نتاج مشاورات مع  البلديات الثلاث والعشرين المعنية لضمان قدرة المجتمعات المحلية على تحديد احتياجاتها ولتوفيرها بالمعرفة والمعدات اللازمة لتحسين قدرتها في جمع النفايات الصلبة وإدارتها. ويستمر تنفيذ المشروع ليشمل المزيد من البلديات في المستقبل.

وصرح السيد كارستن ماير-ويفهاوسن، القائم بالاعمال المؤقت لألمانيا: “إن تحسين إدارة النفايات الصلبة في البلديات المستهدفة أمر بالغ الأهمية في الوقت الذي تتعامل هذه المناطق مع الحمل الإضافي في إستضافة الآلاف من عائلات اللاجئين السورية”، مضيفًا: “تعود أفضل الممارسات لإدارة النفايات بالنفع على صحة كل من المجتمعات المضيفة واللاجئة”.

في المجموع، قدمت ألمانيا تمويل بقيمة تجاوزت 20 مليون دولار لمساعدة عمليات اليونيسف في مجالات المياه والصرف الصحي والتخلص من النفايات الصلبة  خلال عام 2015. وتواصل اليونيسف والحكومة الألمانية تقديم الدعم للاجئين السوريين والمجتمعات المضيفة اللبنانية التي تتأثر بوجود النازحين.

No comments yet... Be the first to leave a reply!

Leave a Reply