الرئيسية | من نحن | راسلنا    Friday, November 16, 2018
 

“إكزود Exode” في معرض جماعي لغاية ٤ أيلول

نشر في 2015-08-27 | Email This Post Email This Post | اطبع هذه الصفحة اطبع هذه الصفحة

e7

يستضيف  Exode معرضاً جماعياً تحت عنوان “Deux faces. Une pièce.” في صالته في الاشرفيه لخمسة فنانين جمعتهم الهندسة الداخلية كانت أو المعمارية.

يستكشف الفنان والنحات “ابراهيم زود”  (Brahim Zod) الحركة بتضاد يعكس من خلاله  اصداء الشكل ضمن الخطوط التي تترجم بصريا كل تأويلات المادة ودلالاتها الرياضية التي تساعد بدورها في ايجاد التساؤلات الذهنية التي تعصف بالوجدان.  أعمال الفنان والنحات ” شاهين رفول” (Chahine Raffoul) تؤدي تعبيراتها الى بث المزيد من المعاني وتصوراتها الفكرية المتناغمة انسانيا مع الوجود الكلي والعطاء الفني المساعد في بلورة الاشكال والحدود الرمزية.

كما تترجم الفنانة “ناهيل صقر” (Nahile Sakr) ضمن الفواتح بتدرجات ضوئية تتناسب مع الحجم والشكل والمعنى والفضاءات البسيطة بتكويناتها البصرية واللونية  من ضوء وظل، وتفتيح، وتعتيم وتظليل عابق بالرومانسية ومع مكونات اللوحة وسيميولوجيتها الباردة الممزوجة بمؤثرات غامضة وايهامية،  المنفتحة بفضاءاتها المفعمة بوجدانيات تشكيلية غنية بالايقاعات الفنية المترنمة وبديناميكة انثوية لها ظلالها الشاعرية الموحية بموسيقى لها خاصيتها المحاكية لاعمال الفنان ” سيمون حبيب صفير ” ((Simon Habib Sfeir المتميزة بقوة اللون وتأثره بالضوء المتآلف مع الانطباعات التي تسترسل معها ريشته المغامرة ،  وبتجريد ذي فرح لوني عميق ومتغلغل في طيات اللون وتراكماته بوصفها ارهاصات تحاكي الطبيعة الكونية البكر التي تتسم بخاصية احاطها بتفاعلات حركية تتناسب جماليا مع الايقاعات الداخلية.اما ” ميشال الهاشم “) Michel El Hachem (  فيترك للخط خربشاته التي تميل الى الحزن او نوعا من التصوير المجازي بمعادلات مزاجية في تكوينها المرسوم برؤية تتوالف فيها الفراغات مع الخطوط والتعرجات الاستبطانية لتتكون رسوماته من غرابة او واقع يضعه ضمن اطر فنتازية لها وجودها الفني.

e8

تميز الإفتتاح في ١٧ أب  بحضور الأهل وأصدقاء من الفنانين والصحافيين.

يستمر المعرض لغاية ٤ أيلول ٢٠١٥.

 

No comments yet... Be the first to leave a reply!

Leave a Reply