الرئيسية | من نحن | راسلنا    Wednesday, September 20, 2017
 

افتتاح المعرض التشكيلي الاول لتجمع جماليات عربية في المركز الثقافي العراقي في بيروت

نشر في 2015-09-03 | Email This Post Email This Post | اطبع هذه الصفحة اطبع هذه الصفحة

IMG_0724

نظم المركز الثقافي العراقي في بيروت بالتعاون مع تجمع جماليات عربية المعرض التشكيلي الاول للتجمع بمشاركة (52) فنان عربي من العراق ولبنان والسعودية والكويت والبحرين وسوريا والمغرب والاردن وسط حضور كبير من العراقيين واللبنانيين .

وقص شريط الافتتاح السفير العراقي في لبنان الدكتور علي العامري ، وتجول في المعرض مطلعاً على اعمال كل المشاركين في المعرض .

وقال ان العراق بلد عظيم وما هذه التظاهرة الثقافية اليوم الا هي دليل على اصالته وارثه الحضاري الكبير وان يتمكن للمركز الثقافي العراقي في بيروت بأن يجمع (52) فنان عربي في معرض واحد هو دليل على اصالته وحرصه في جمع الفنانين العرب .

واشاد السفير بالجهد الكبير الذي بذل من اجل اقامة المعرض واثنى على كل ماقدمه الفنانين العرب من اعمال جميلة عكست رؤيتهم في تناول مواضيع الحياة.

IMG_0747

واكد مدير المركز الدكتور علي عويد العبادي ان المعرض هو مسك الختام لنشاطات وفعاليات المركز على ارض لبنان بعد قرار الغاءه .. وعكس المعرض عمق ثقافة العراق الجامعة البعيدة نهائياً عن اطر التفرقة ، والمعرض دليل حي في جمع (52) فنان عربي في بيت العراق .

بعدها تم توزيع الدروع والشهادات التقديرية على المشاركين في المعرض وعدد من الشخصيات الثقافية.

IMG_0996

ومنح تجمع جماليات عربية درع الى السفير العراقي في لبنان الدكتور على العامري قدمه مدير المركز ودرع اخر الى وزارة الثقافة اللبنانية واخر الى مدير المركز الثقافي الدكتور علي عويد العبادي ودرع اخر الى رئيس تجمع جماليات عربية الدكتور تحرير علي .

وحضر المعرض جمع كبير من المثقفين العراقيين واللبنانيين ومتذوقي الفن التشكيلي .

No comments yet... Be the first to leave a reply!

Leave a Reply