الرئيسية | من نحن | راسلنا    Tuesday, November 21, 2017
 

جمعية بيروت ماراثون أطلعت البلديات الشريكة على التحضيرات اللوجستية لسباق شركة سبلين ليوم الأحد 13 أيلول

نشر في 2015-09-03 | Email This Post Email This Post | اطبع هذه الصفحة اطبع هذه الصفحة

IMG_5789

عقدت جمعية بيروت ماراثون إجتماعاً قبل ظهر اليوم في منتجع ” وارويك بانجيا ” ببلدة الجيّه إلتقت في خلاله رئيسة الجمعية السيدة مي الخليل رؤساء وممثلي البلديات الشريكة في تنظيم سباق شركة سبلين لنصف الماراثون والذي يقام يوم الأحد 13 أيلول المقبل في منطقة ساحل الشوف وهم : رئيس بلدية الجيّه الدكتور جورج قزّي – رئيس بلدية جدرا الأب جوزف قزّي – رئيس بلدية سبلين محمد خالد قوبر – نائب رئيس بلدية الرميله شربل داغر – أمين سر بلدية الدامور الدكتور شاكر أبو عبد الله . كما حضر نائب رئيس جمعية بيروت ماراثون العميد المتقاعد حسان رستم وأمين السر المستشار الإعلامي حسان محيي الدين ومدير السباقات وسام ترّو ورئيس هيئة المنسّقين والمنسّقات لدى الجمعية بشير السقّا .

استهلّت السيدة الخليل الإجتماع بشكر الحاضرين وأشارت أنه بات لدى جمعية بيروت ماراثون الرغبة في تنظيم السباق لمرتين خلال السنة في هذه المنطقة العزيزة والغالية من ساحل الشوف تحديداً بفضل هذه المحبة والرعاية من قبل بلديات المنطقة والتي ندرك حجم المعاناة لديها وفي هذه المرحلة الصعبة لكننا دائماً بإيماننا قادرين أن نتجاوز هذه الصعاب علماً أن التجربة ولأول مرة ليست سهلة لكننا جازمين بأن نقدّم سباق يليق بالمنطقة وأهلها الذين بتنا نعتبرهم من عائلة الجمعية .

من جانبه العميد رستم شدّد على دور البلديات في العملية التنظيمية لأي سباق أو نشاط لجمعية بيروت ماراثون حيث هي العصب الحقيقي ونحن انطلقنا من تجربة العلاقة الناجحة مع بلدية بيروت في مجال تنظيم سباق الماراثون مؤكداً أنه في كل دول العالم البلديات جزء أساسي من اللجان المنظّمة للنشاطات الرياضية كاشفاً عن تسهيلات ودعم من أكثر من جهة محلية عسكرية ومدنية .

كما تكلّم المستشار الإعلامي حسان محيي الدين فرأى أن السباق رغم طابعه الرياضي إلاّ أن له أبعاده الأخرى السياحية والبيئية ويشكّل فرصة لإطلالة المنطقة والتعريف بها وبمقوماتها وتراثها .

وختم مدير السباقات وسام ترّو بالإيضاح والتفسير على فيلم يشتمل على النواحي التنظيمية واللوجستية للسباق لجهة نقطة الإنطلاق من أمام الجامعة الحديثة للإدارة والعلوم (MUBS) في الدامور والوصول داخل منتجع ” وارويك بانجيا” في الجية . وأشار إلى وجود ترتيبات متعلّقة بإقفال الطرق بالتعاون والتنسيق مع الجهات الأمنية والبلديات وأن هناك العشرات من محطات الترفيه والمياه والسلامة الطبية من قبل عناصر جمعية الصليب الأحمر اللبناني .

وكشف عن وجود الخبير الفرنسي جان ماري غرال في لبنان المنتدب من قبل الإتحاد الدولي لألعاب القوى حيث قام بعملية قياس مسار السباق البالغ 21.1 كلم مبدياً إرتياحه ومطابقته المواصفات الفنيّة الدولية .

وأوضح أن السباق ستشارك فيه كما غيره من السباقات فئة الإحتياجات الخاصة حيث حدّد توقيت إنطلاقة المشاركين من هذه الفئة عند الساعة 25 : 7 صباحاً والفئة العادية عند الساعة 30 : 7 صباحاً على أن يقام حفل توزيع الجوائز للفائزين والفائزات في السباق عند الساعة 11 قبل الظهر داخل منتجع ” وارويك بانجيا ” .

وشدّد على أهمية الإسراع في عملية التسجيل في السباق الذي حدّدت مهلته حتى يوم 8 أيلول الحالي وإنه تم استحداث مركز تسجيل في مبنى الجامعة الحديثة للإدارة والعلوم لتسهيل الأمر على أبناء المنطقة .

ثم كانت مداخلات من قبل ممثلي البلديات تم في خلالها استيضاح أكثر من جانب تنظيمي وكشف هؤلاء عن ترتيبات من قبل مجالسهم البلدية للمساهمة في إنجاح السباق .

هذا وكانت السيدة الخليل دعت حضور الإجتماع بعد إنتهائه للتوجّه إلى حيث أقيم مجسّم للعداء “PRE ” على الطريق الساحلية في منطقة جدرا حيث تمّت عملية تلوينه بألون الفرح والسلام .

No comments yet... Be the first to leave a reply!

Leave a Reply