الرئيسية | من نحن | راسلنا    Monday, November 20, 2017
 

مهرجانات قرطبا 2015 برنامج حافل جمع الشرق والغرب

نشر في 2015-09-16 | Email This Post Email This Post | اطبع هذه الصفحة اطبع هذه الصفحة

q7

برعاية وحضور وزير السياحة ميشال فرعون، افتُتحت مهرجانات قرطبا 2015 وسط حشد من الشخصيات السياسية والقضائية والاجتماعية والإعلامية وبحضور فعاليات المنطقة والجوار وزوار زحفوا إلى أعالي جرود جبيل ليشاركوا أهلها عرساً استثنائياً امتد على مدى يومين.

في الخامس من أيلول، افتتح المهرجان، الذي ترعاه وتدعمه بلدية قرطبا، رئيس نادي قرطبا جورج كرم الذي دعا لجنة المهرجانات إلى مشاركته هذا الحدث الذي أشعل سماء البلدة بأضواء الفرح .

q1

بعد كلمة ترحيبية من المسؤو لة الإعلامية للمهرجان، الزميلة مي زيادة، كانت كلمة لرئيس مهرجانات قرطبا سيمون كرم الذي أشار إلى أن قرطبا بدأت في خمسينيات القرن الماضي بتنظيم مهرجاناتها السياحية ومعارضها الزراعية وهي مستمرة بفضل كل فرد من أبنائها.

q6

أما الوزير فرعون فقال:”إن ختام هذا الموسم الحافل بالمهرجانات مسك مع قرطبا” وأثنى على جهود اللجنة التي استطاعت خلال وقت قصير بعد تأسيسها أن تنظم مهرجاناً ضخماً جمع النشاطات الثقافية والفنية والحفلات الموسيقية والسياحة الريفية التي تمثلت بتخصيص يوم للتفاح أو الـApple day.

q3

الحفل الموسيقي لليوم الأول والذي حمل عنوان International day أحيته فرقة Orchestre Olympia العالمية التي استقدمت خصيصاً من فرنسا بدعوة من شركة Cleo et ses arts ثم انتقل أهالي قرطبا وضيوفهم إلى أجواء قُرطبة الأندلسية على أنغام الـFlamenco وJose Fernandez.

q2

أما اليوم الثاني من المهرجان والذي فاحت منه رائحة التفاح القرطباوي، فكان أكثر من مميز، حيث افتتح معرض التفاح ومنتوجاته بحضور ومشاركة أبناء البلدة وفي مقدمتهم النائب السابق الدكتور فارس سعيد ومفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي صقر صقر اللذين جالا في أرجاء المعرض وشربا نخب قرطبا وأهلها بعد ان استمتع الجميع بعرض رائع للرياضات التقليدية الشعبية بمشاركة رئيس الاتحاد مارون خليل خليل وبحضور ممثل قائد الجيش العماد جان قهوجي، العميد الركن عزمي دندش. وقد قدم هذا النشاط التراثي الإعلامي المحبوب ميشال قزي فأضفى على العرض نكهة خاصة.

q4

وعلى أنغام القدود الحلبية وصوت محمد خيري، سافر الحضور إلى أجواء الأصالة ثم تابعوا رحلتهم مع ألين لحود إلى أجواء حماسية تذكروا خلالها صوت الصبوحة وصوت والدتها سلوى القطريب حيث قدمت برنامجاً جمعت فيه الشرق والغرب واستمرت السهرة الفنية حتى الصباح مع ناجي الأسطا الذي ألهب ساحة قرطبا بأغنياته الشبابية والفولكلورية.

q5

No comments yet... Be the first to leave a reply!

Leave a Reply