الرئيسية | من نحن | راسلنا    Monday, November 12, 2018
 

«ميريل ستريب» تفتتح مهرجان القاهرة السينمائي

نشر في 2015-11-03 | Email This Post Email This Post | اطبع هذه الصفحة اطبع هذه الصفحة

image

اختارت إدارة الدورة السابعة والثلاثين لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي الفيلم الأمريكي Ricki and The Flash «ريكي وفرقة فلاش» للعرض في حفل الافتتاح يوم الأربعاء الموافق 11 نوفمبر القادم.

«ريكي وفرقة “فلاش”» إخراج جوناثان ديمي وبطولة “ميريل ستريب”،”كفين كلاين” و”ماجي جامر”(ابنة ميريل ستريب في الحياة)؛حيث تجسد “ستريب” في الفيلم شخصية “ريكي” المرأة التي هجرت زوجها وأولادها الثلاثة لتحقق نفسها كمطربة روك إلا أنها لا تنجح سوى في الغناء ببعض المقاهي الصغيرة بالليل،وتعمل في سوبر ماركت بالنهار،حتى تتلقي ذات يوم اتصالاً من طليقها الذي تزوج بعد رحيلها،يبلغها فيه أن ابنتها تمر بحالة نفسية سيئة بعد طلاقها من زوجها،ولحظتها تقرر “ريكي” السفر إلى بيت العائلة لتلتقي أفراد أسرتها بعد سنوات من رحيلها لعلها تنجح في علاج أزمة ابنتها،وإعادة الوئام لعلاقتها مع أولادها .

يضم فيلم «ريكي وفرقة “فلاش”» ثلاث شخصيات سينمائية حائزة على جوائز الأوسكار؛أولها بطبيعة الحال الفنانة القديرة ميريل ستريب صاحبة الرقم القياسي في الترشيح لأوسكار التمثيل؛إذ رشحت 19 مرة في الأعوام من 1979 إلى عام 2014،وفازت بالجائزة ثلاث مرات في أعوام 1980 و1983 و2012 .

في نفس السياق كان المخرج “جوناثان ديمي” البالغ من العمر 71 عاماً قد فاز بأوسكار الإخراج عن فيلمه الشهير «صمت الحملان» بينما حصدت كاتبة السيناريو “ديابلو كودي” (37 عاماُ) جائزة أوسكار أحسن سيناريو مكتوب مباشرة للشاشة عن فيلم «جونو» عام 2007،وكان السيناريو الأول الذي تكتبه في حياتها .

جدير بالذكر أن فيلم «ريكي وفرقة “فلاش”» سيُعرض مرة ثانية في المسرح الكبير بدار الأوبرا خلال أيام المهرجان لكنه لن يُعرض تجارياً في مصر بعد انتهاء المهرجان .

 

No comments yet... Be the first to leave a reply!

Leave a Reply