الرئيسية | من نحن | راسلنا    Friday, November 16, 2018
 

المخرج والكاتب ميرجان بو شعيا يطلق “فيلم كتير كبير” من إنتاج شركة “كبريت برودكشنز”

نشر في 2015-11-20 | Email This Post Email This Post | اطبع هذه الصفحة اطبع هذه الصفحة

general

إفتتح “فيلم كتير كبير” للمخرج والكاتب ميرجان بو شعيا من إنتاج شركة “كبريت برودكشنز” بتاريخ ١٦/١١/٢٠١٥ في Grand Cinemas – ABC Dbayeh.

GTF_5564 GTF_5584

خصّص العرض الاول للصحافة بحضور حوالي سبعين صحافياً واعلامياً من مختلف الوسائل الإعلامية المقروءة والمرئية والمسموعة والإلكترونية. تلا العرض الاول مؤتمر صحفي، ناقشت خلاله الصحافة الفيلم مع كل من الاعلامي مرسيل غانم، المخرج والكاتب ميرجان بوشعيا، رشا صالتي وهي أحد الأعضاء المبرمجين لمهرجان تورونتو للأفلام العالمية، كرستيان بوشعيا ممثلاً شركة “كبريت برودكشنز” ، لوسيان بوشعيا ممثلاً “المجموعة الداعمة للفنون العربية – SuppAr ” التي ساهمت بتمويل الجزء الاكبر من الفيلم والممثلين الرئيسيين آلان سعادة (الذي شارك في كتابة السيناريو) وفؤاد يمين. كما وانضم الى المؤتمر الصحفي مؤلف ومنتج موسيقى الفيلم، ميشال الفتردياس.

GTF_5618

افتتحت الإعلامية داليا داغر الحوار بسؤال توجّهت فيه إلى رشا صالتي عن اسباب إختيار “فيلم كتير كبير” للمشاركة في مهرجان تورونتو للأفلام العالمية، فأجابت صالتي أنها حضرت نسخة غير نهائية للفيلم في مهرجان كان السينمائي وفوجئت بما شاهدته من تقنية عالية في الإنتاج ومن حبكة في السيناريو ومن تمثيل ملفت وإدارة للممثلين. قررت اثر العرض أن تختار الفيلم للمشاركة بمهرجان تورونتو ضمن قسم “اكتشافات” Discovery.

ثم ناقش الحاضرون الفيلم ورسالته، النواحي التقنية اخراجياً وروائياً، ادارة الممثلين واهمية التعاون بين المخرج والممثلين، الصعوبات التي تواجه انتاج الافلام في لبنان، بالإضافة الى دور الاعلام في الحياة اليومية والسياسية. كما أكّد المخرج ميرجان بو شعيا على أهمية تكامل العمل من كل نواحيه إنتاجياً، اخراجياً وفنياً، شاكراً فريق العمل الذي ساهم في نجاح هذا الفيلم ومشدّداً على ضرورة التركيز على البعد السينمائي الذي يظهره الفيلم من خلال القصة المكتوبة. أنهى مارسيل غانم المؤتمر الصحفي بكلمة توجه فيها الى الصحافة  مشدّداً على مسؤولية الصحافة، خاصةً عند تغطية واقع مرّ، بإظهارالواقع بغية تحسينه.

 

توجّه الصحافيون والمشاركون بعد المؤتمر الصحفي إلى السجادة الحمراء حيث تجمّع حشد من السياسيين والفنانين والإعلاميين من مختلف الأطياف والتيارات السياسية. وبعد شرب نخب الإفتتاح، توجّه المدعوون إلى الصالات التي فتحت كلّها لاستقبالهم.

يذكر أن “فيلم كتير كبير” يبدأ عرضه في الصالات اللبنانية كافة بتاريخ ١٩/١١/٢٠١٥.

No comments yet... Be the first to leave a reply!

Leave a Reply