الرئيسية | من نحن | راسلنا    Wednesday, June 20, 2018
 

BMG تطلق مركز لمعالجة إضطرابات وآلام العمود الفقري الأول من نوعه

نشر في 2016-03-21 | Email This Post Email This Post | اطبع هذه الصفحة اطبع هذه الصفحة

Taallaqi

عقد في بيروت بتاريخ 16/03/2016 في فندق روتانا جفينور، مؤتمر طبي لإطلاق مركز معالجة إضطرابات وآلام العمود الفقري (SPMC – Spine & Pain Management Center) بالتعاون بين بخعازي ماديكال غروب (BMG) والدكتور ميشال مالك.

إفتتح المؤتمر الدكتور كمال بخعازي، المدير التنفيذي في BMG، حيث عرّف عن المحاضريين وسلط الضوء على SPMC وألقى نبذة مقتضبة عن الدكتور ميشال مالك ومسيرته المهنية التي إجتمعت مع مسيرة BMG الطبية لإنشاء هكذا مركز. من بعدها قام الدكتور ميشال مالك، الحائز على شهادة البورد الأميركية وأخصائي في جراحة الدماغ والجهاز العصبي – متخصص إضافي في معالجة آلام الظر والديسك والجراحة المتقدمة في العمود الفقري ، بعرض مفصل عن العلاج الوقائي والمحافظ (Conservative) الذي يحد من آلام وإضطرابات العمود الفقري قبل اللجوء إلى العمل الجراحي والذي عليه ترتكز مهمة SPMC. تلى العرض مناقشة بين أصحاب الإختصاص والمحاوريين  الدكتور ميشال مالك، الدكتور غسان سكاف – رئيس قسم الأعصاب والعمود الفقري في مستشفى الجامعة الأميركية في بيروت، والدكتور سهيل لقيس – أخصائي في جراحة  العظم العمود الفقري.

مسيرة BMG في مواكبة التطور والحفاظ على أعلى مستويات المعايير الطبية هي الركن الأساسي لتحقيق المركز وملاقاة هدفه الرئيسي الذي يكمن في معالجة المرضى الذين يعانون من إضطرابات في العمود الفقري، الحد من الألم من خلال الحقن، الوقاية من الحوادث التي قد تسبب الأذى للعامود الفقري، بالإضافة إلى تقديم إستشارة طبية أخرى. هذا الإنجاز لن يتم إلا من خلال ذوو الكفاءة العالية والخبرة الواسعة التي إستعانت بهم BMG ليكونوا عرّابي هذا المركز.

Taallaqi

نطاق العلاج في SPMC:

  • إستمرار الآلام ما بعد العملية الجراحية:

هناك بعض الحالات التي يستمر المريض فيها الشعور بالألم في الظهر بالرغم من إجراء عملية جراحية سابقة، لذلك العلاج الوقائي والمحافظ (Conservative) قد يكون الحل البديل والوسيلة الأنجح.

 

  • الحد من الألم:

للآلام المزمنة علاجها أيضاً التي تمكن المريض من التمتع بنمط حياة خالٍ من الأوجاع، أصحاب الإختصاص في SPMC قد حققوا أفضل النتائج في هذا الحقل قبل اللجوء إلى العمل الجراحي، فالعلاج البديل قد يكمن في الأساليب الوقائية كالحقن فوق الجافية أو وصفات طبية أخرى. الحد من الآلام قد يكون بديلاً ممتازاً للعمل الجراحي وأداة تشخيصية فعالة.

 

  • الوقاية من حوادث العمود الفقري:

يمكن الوقاية من معظم إصابات العمود الفقري.

توعية المريض والإعتناء بصحته هي من أولى أولوياتنا، لذلك نحرص دائماً أن يكون المريض على وعي كامل لإحتواء الإصابات التي تؤثر سلباً على العمود الفقري وتؤذيه من خلال تثقيفه بإتباع إرشادات معينة تحميه من تلك الإصابات وتمنع تكرار حدوثها وتحد من مخاطرها.

 

  • تقديم إستشارة طبية أخرى:

الإستعانة  بإستشارة طبية أخرى قد تسهل على المريض إتخاذ القرار المناسب إذا ما كان العمل الجراحي هو إحدى الحلول المطروحة أمامه. بالإضافة إلى ذلك، فإن معظم شركات التأمين تستعين براي طبي آخر قبل إصدار موافقة تغطية. SPMC هنا لتقديم تلك الإستشارة.

RDY_0501

نبذة عن BMG

عرفت BMG سابقاً بمستشفى فؤاد خوري ومركز عبد العزيز الطبي. من خلال المحافظة على مستوى خدماتها  ومواكبة مستمرة  للتطور جعلا منها مركزاً طبياً رائداً في قلب العاصمة بيروت.

مسؤولية BMG مع طاقمها الطبي والوظيفي هي خدمة مرضانا إنسانياً مع المحافظة على المعايير الطبية والأخلاقية. تتطلع دائماً إلى تعزيز وتطوير حقلها العلمي والتقني ومستمرة بتوفير بيئة مريحة آمنة مشابهة للمنزل.

تريد BMG المحافظة على سمعتها كمؤسسة إستشفائية حيث تضع أخلاقياتها العامل الإنساني والمريض في المقام الأول. إن هذه الرؤية عبر الدراسة المستمرة ستجلب تأثيراً جوهريا ً على القطاع الإستشفائي إضافة إلى إستمرارية هذه المؤسسة.

 

نبذة عن الدكتور ميشال مالك

الدكتور ميشال مالك حائز على شهادة البورد الأميركي في جراحة وعلاج أمراض الدماغ، العمود الفقري وأعصاب الجسم حيث مارس هذا الإختصاص لمدة 21 عاماً في كل من ولاية شيكاغو، ويسكنسن وإنديانا. يتميز الدكتور مالك بإعتماد العلاج الوقائي والمحافظ (Conservative) للحد من آلام وإضطرابات العمود الفقري قبل اللجوء إلى العمل الجراحي.

 

خبرة:

  • الفيزيولوجيا العصبية (Cellular Neurophysiology)
  • جراحة العمود الفقري (Advanced Spine Surgery)
  • معالجة الألم (Pain Management)
  • جراحة قاعدة الجمجمة (Skull Base Surgery)
  • مرض باركنسون،العلاج الجراحي (Parkinson Disease, Surgical Treatment)

No comments yet... Be the first to leave a reply!

Leave a Reply