الرئيسية | من نحن | راسلنا    Saturday, July 21, 2018
 

تنويه دولي بلبنان عبر رودز فور لايف لجهوده في مجال التدريب على الإنقاذ

نشر في 2016-04-11 | Email This Post Email This Post | اطبع هذه الصفحة اطبع هذه الصفحة

00

نوَّه مؤتمر دولي متخصص اقيم في مدينة سان دييغو الأميركية بجهود لبنان لتوفير دورات إنقاذ ذوي الإصابات البليغة والمخصصة لأطباء الطوارىء على مدى خمس سنوات متتالية من دون إنقطاع، مسجلا بذلك مرتبة عالمية في التدريب المستدام توازي مرتبة فرنسا في أوروبا.

وتسلمت رئيسة جمعية “رودز فور لايف” زينة قاسم درع تنويه في المؤتمر السنوي للكلية الأميركية للجراحين ولجنة الإصابات البالغة المنبثقة عنه، بحضور 56 دولة منخرطة في برامج الإنقاذ.

وشددت قاسم أن التنويه الدولي أتى “ثمرة تعاون بين رودز فور لايف والمركز الطبي للجامعة الأميركية في بيروت والكلية الاميركية للجراحين (فرع لبنان)، وبالشراكة الإستراتيجية مع فرنسبنك الذي أخذ على عاتقه تغطية نفقات دورات الإنقاذ المخصصة لأطباءالطوارىء”.

أضافت أن “مؤسسات الأمم المتحدة التي تعنى بموضوع الإنقاذ مهتمة بما يفعله لبنان في هذا الإطار، وتسأل عن دور القطاع العام في تنظيم وإدارة التروما من حيث استحداث قاعدة بيانات وطنية للتروما، وهذا في ذاته يخلق دينامية يجب أن نلاقيها من جانبنا بكل الوسائل المتاحة”.

من جهة أخرى، وزعت قاسم شهادات على المشاركين في دورة الإنقاذ المعدة للمسعفين من أفراد الصليب الأحمر اللبناني في بيت عنيا – حريصا، وهم من مراكزالأشرفية وفرن الشباك والدامور وسعدنايل والبترون والجميزة وسبيرز وعاليه وصيدا وقبرشمون وطرابلس، والتي يغطي تكاليفها البنك اللبناني للتجارة BLC منذ العام 2012.

No comments yet... Be the first to leave a reply!

Leave a Reply