الرئيسية | من نحن | راسلنا    Friday, December 15, 2017
حفل غنائي

موسكو اكدت احباط هجمات في القرم خططت لها اوكرانيا

نشر في 2016-08-11 | Email This Post Email This Post | اطبع هذه الصفحة اطبع هذه الصفحة

00

اكدت الاستخبارات الروسية في بيان، انها “احبطت هجمات ارهابية خططت لها الاستخبارات العسكرية الاوكرانية في شبه جزيرة القرم بهدف زعزعة الاستقرار في شبه الجزيرة قبل انتخابات ايلول”.

واشارت الى ان “الهجمات كانت ستستهدف عناصر رئيسية في البنى التحتية ووسائل التموين في شبه الجزيرة. وقتل عنصر من الاستخبارات الروسية وجندي روسي خلال عمليتين هدفتا الى اعتقال مخربين اوكرانيين”.

وتابع البيان: “تم رصد اول مجموعة من المخربين -الارهابيين قرب مدينة ارميانسك في القرم ليل السادس الى السابع من اب، وان عنصرا في الاستخبارات الروسية قتل في تبادل لاطلاق النار في عملية كانت تهدف لتوقيف هؤلاء الارهابيين. وتم ضبط 20 عبوة يدوية الصنع واكثر من 40 كلغ من مادة “تي.ان.تي” في المكان. ومنعت الاستخبارات مجموعتين اخريين من المخربين الارهابيين مدعومتين بنيران كثيفة ودبابات تابعة للقوات المسلحة الاوكرانية من دخول القرم ليل السابع الى الثامن من اب”.

وفيما نفى جهاز الامن الاوكراني بشدة هذه الاتهامات، وصفتها رئاسة الاركان الاوكرانية بالاستفزازية”. واكد مستشار رئيس جهاز الامن الاوكراني يوري تانديت ان “اوكرانيا لا تحاول الاستيلاء او استرجاع اراضيها بالقوة. لن تفعل ذلك”.

No comments yet... Be the first to leave a reply!

Leave a Reply