الرئيسية | من نحن | راسلنا    Saturday, December 16, 2017
حفل غنائي

مهرجان BIAF لم يدخل موسوعة غينيس

نشر في 2016-08-15 | Email This Post Email This Post | اطبع هذه الصفحة اطبع هذه الصفحة

michel daher

لم تكن حماسة منظّمي مهرجان BIAF في دورته السابعة، كما العمل الجادّ والتعب الذي بُذل في سبيل إدخال المهرجان اللبناني موسوعة غينيس للأرقام القياسية، في تنفيذ وتنظيم أطول سجادة حمراء، متفوّقة على السجادة الحمراء التي فُرشت في ألمانيا في 3 نوفمبر 2014، بطول 5.35 كيلومترات.

التوضيح الرسمي

ورغم أنّ السجادة الحمراء غطّت شوارع بيروت من فندق البريستول في الحمرا إلى منطقة الزيتونة باي حيث أقيم حفل توزيع الجوائز قبل أسابيع، وشروع وسائل الإعلام في الكتابة والتنويه بدخول المهرجان الموسوعة، حصلنا علىتوضيح رسمي منذ حوالى العشرة أيام يُفيد بأنّ ملف BIAF لا يزال قيد الدراسة.
وقالت حينها مديرة التسويق ليلى عيسى في “غينيس الشرق الأوسط وشمال أفريقيا”، في تصريحٍ خاص لنواعم: “حصلنا على التوثيقات والمستندات اللازمة، والمسؤولون عن التدقيق في مواضيع الأرقام القياسية يقومون بالأبحاث اللازمة والمراجعات، ولكن للأسف، فقد سارع الكثيرون إلى الإعلان عن دخول المهرجان إلى موسوعة الأرقام القياسية، في وقت لا يزال فيه الموضوع غير مؤكّد”.

النتيجة سلبية

واليوم بعد مضيّ حوالى عشرة أيام على نشر التوضيح، أتت النتيجة النهائية التي سلبية على BIAF، بحيث كشفت لنا عيسى أنّ السجادة الحمراء الخاصة بالمهرجان لم تخوّله كسر الرقم القياسي الألماني، ولم تستطع استيفاء الشروط اللازمة لتسجيل رقم جديد.
وعندما حاولنا الاستفسار والحصول على توضيح أكثر عن المسألة، أفدنا بأنّ هناك سلسلة شروط يجب على المتقدّمين بكسر الأرقام القياسية استيفاؤها، وفي حال عدم توافر أحدها، فالنتيجة تكون حتماً سلبية، وأفدنا أيضاً أنّه في الحالة التي أقيمت ونُفِّذَت بها سجادة بياف، لم تكن قطع السجادة موصولة بعضها ببعض، وبالتالي خرجت من المنافسة.

(نقلا عن موقع نواعم)

No comments yet... Be the first to leave a reply!

Leave a Reply