الرئيسية | من نحن | راسلنا    Monday, November 19, 2018
 

القومي: نؤيد العماد عون لرئاسة الجمهورية وكتلتنا ستقترع له

نشر في 2016-10-29 | Email This Post Email This Post | اطبع هذه الصفحة اطبع هذه الصفحة

kawmi

أعلن “الحزب السوري القومي الاجتماعي” تأييده للنائب العماد ميشال عون مرشحا لرئاسة الجمهورية، وذلك في بيان أصدره رئيس الحزب الوزير السابق علي قانصو بعد اجتماعين عقدتهما القيادة للمجلس الأعلى ومجلس العمد، وتدارست فيهما استحقاق انتخاب الرئيس.

وجاء في البيان: “أولا، إن الحزب السوري القومي الاجتماعي لطالما أكد على ضرورة الاسراع في انتخاب رئيس للجمهورية حرصا على انتظام مؤسسات الدولة، ونظرا لخطورة التداعيات الناتجة عن الشغور في موقع الرئاسة. ولطالما دعا حزبنا إلى أوسع تفاهم بين القوى السياسية حول الرئيس العتيد، وكم كان يتمنى لو أن طاولة الحوار شكلت مساحة لقيام هذا التفاهم.

ثانيا، أشادت قيادة الحزب، برئيس تيار المردة الوزير السابق سليمان فرنجية، لما تمتع به على امتداد تاريخه السياسي من قناعات راسخة بخيارات استراتيجية تتمثل بشكل اساسي بالوقوف الى جانب المقاومة والى جانب العلاقات المميزة بين لبنان وسوريا، وبما تمتع به من علاقات صدق مع حلفائه، لم تتبدل ولم تتغير في كل الظروف وخاصة علاقته مع حزبنا.

ثالثا، انطلاقا من احترام حزبنا وتقديره للعماد ميشال عون، وعمق العلاقات التي تجمعنا به، وانطلاقا من ايماننا بصدق ارادته ببناء دولة مدنية قوية وعادلة تكون مرجعية للبنانيين جميعا، وانطلاقا من ثقتنا الراسخة بوقوفه إلى جانب المقاومة في مواجهة العدو الاسرائيلي والارهاب، انطلاقا من كل ذلك، نعلن تأييدنا للجنرال ميشال عون مرشحا لرئاسة الجمهورية، واقتراع كتلتنا النيايبة له في جلسة انتخاب الرئيس”.

No comments yet... Be the first to leave a reply!

Leave a Reply