الرئيسية | من نحن | راسلنا    Monday, November 19, 2018
 

كتلة المستقبل نوهت بخطاب القسم ورشحت الحريري لرئاسة الحكومة

نشر في 2016-11-01 | Email This Post Email This Post | اطبع هذه الصفحة اطبع هذه الصفحة

almustaqbalmpsbloc

عقدت كتلة “المستقبل” النيابية اجتماعها في “بيت الوسط” برئاسة الرئيس سعد الحريري، وعرضت الأوضاع من مختلف جوانبها. وفي نهاية الاجتماع أصدرت بيانا تلاه النائب الدكتور عمار حوري، جاء فيه: “أولا: في أهمية انتخاب رئيس الجمهورية:
تتوجه كتلة المستقبل النيابية الى اللبنانيين عموما والى رئيس الجمهورية العماد ميشال عون على وجه الخصوص، بالتهنئة على انتخابه رئيسا لجمهورية لبنان بعد تعطيل دام قرابة سنتين ونصف سنة، تسبب بالشغور في منصب الرئاسة الاولى، وهو ما أحدث اختلالا كبيرا وخطيرا في عمل الدولة ومؤسساتها الدستورية.
إن كتلة المستقبل، كما كل اللبنانيين، تأمل أن يشكل انتخاب الرئيس انطلاقة قوية وجادة لاستعادة عمل المؤسسات الدستورية وإعادة الاعتبار الى دور الدولة وسلطتها وهيبتها بما يمكن لبنان من تعويض جزء مما تراكم عليه من سلبيات وثغرات وتراجعات على المستويات الوطنية والاقتصادية والمعيشية والثقة بالدولة ومؤسساتها.

إن كتلة المستقبل تنوه بالمضمون الايجابي لخطاب القسم وعلى وجه التحديد ما جرى تأكيده لجهة احترام الدستور والقوانين والتمسك بتنفيذ وثيقة الوفاق الوطني من دون انتقائية أو استنسابية، كذلك في ما يتعلق بضرورة السعي لتعزيز الوحدة الوطنية وتغليب الخطاب الوطني الجامع على الخطاب الطائفي والمذهبي والتزام تحييد لبنان عن صراعات المنطقة، وتأكيد دور الجيش اللبناني في الدفاع عن لبنان، وكذلك احترام المواثيق والقرارات الدولية وميثاق جامعة الدول العربية، وضرورة سلوك طريق الإصلاح لمعالجة المشكلات المتراكمة بما يسهم في تحقيق النهوض الاقتصادي والمعيشي.

ثانيا: في ترشيح الرئيس سعد الحريري لرئاسة الحكومة:
مع انطلاق العهد الجديد، تعلن كتلة المستقبل ترشيحها للرئيس سعد الحريري لتولي رئاسة الحكومة الاولى للعهد.
إن كتلة المستقبل تقف الى جانب الرئيس سعد الحريري في مهمته العتيدة على رأس الحكومة المقبلة، وتتطلع إلى نتائج إيجابية للتعاون بين الرئيسين ميشال عون وسعد الحريري انسجاما مع أحكام الدستور واتفاق الطائف”.

No comments yet... Be the first to leave a reply!

Leave a Reply