الرئيسية | من نحن | راسلنا    Friday, September 21, 2018
 

دريان قدّر للبابا فرنسيس مواقفه لتعزيز الحوار الاسلامي المسيحي واتصل بالحريري مهنئا

نشر في 2016-11-03 | Email This Post Email This Post | اطبع هذه الصفحة اطبع هذه الصفحة

pope

زار مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان والوفود المشاركة في “اللقاء الدولي بين اتباع الاديان” في روما، البابا فرنسيس في الفاتيكان.

دريان
واعرب المفتي دريان للبابا فرنسيس، عن تقديره لمواقفه “من اجل تعزيز الحوار الاسلامي المسيحي والعيش المشترك بين المسلمين والمسيحيين في المجتمعات المتنوعه والمتعددة، وجهوده في وقف الحروب واحلال السلام في دول العالم”، مشيدا بكلامه عن انه “لا يوجد ارهاب اسلامي لكن يوجد ارهابيون في كل دين”، مؤكدا له ان “هذا الموقف كان له الاثر الكبير في نفوس المسلمين في العالم، خصوصا في لبنان بلد العيش المشترك الذي تربطه علاقة محبة وتقدير واحترام مع الكرسي البابوي”، مثمنا “مواقف البابا فرنسيس، الداعمة للبنان في وحدته ورسالته في العيش المشترك في لبنان والمنطقة العربية”.

اتصال بالحريري
وأجرى المفتي دريان اتصالا من روما برئيس الحكومة المكلف سعد الحريري، هنأه فيه ب”تكليفه بتشكيل الحكومة وبالثقة التي أولاه إياها النواب”، متمنيا له “التوفيق في تشكيل حكومة وطنية جامعة”.

وامل المفتي دريان من جميع القوى السياسية “التعاون لتسهيل مهمة الرئيس المكلف لتشكيل الحكومة في اسرع وقت ممكن للنهوض بالبلاد سياسيا ومعيشيا واقتصاديا وحياتيا وإنمائيا”.

No comments yet... Be the first to leave a reply!

Leave a Reply