الرئيسية | من نحن | راسلنا    Tuesday, July 25, 2017
 

إحياء رابطة خرّيجي “سيدة اللويزة” بعد انقطاع دامَ 16 عاماً

نشر في 2017-03-09 | Email This Post Email This Post | اطبع هذه الصفحة اطبع هذه الصفحة

loueizeh

نظمت رابطة خرّيجي جامعة سيدة اللويزة (NDU) السبت لقاءً روحياً في دير قلب مريم الطاهر في القصيبة، هو باكورة الأنشطة الهادفة إلى إعادة أحيائها بعد توقّف استمر 16 عاماً، أملاً في أن تجمع “أكبر عدد ممكن” من قدامى الجامعة البالغ عددهم نحو 17500.

وتخلل اللقاء الروحي قداس في كنيسة القديسة فيرونيكا جولياني ترأسه رئيس الجامعة الأب وليد موسى الذي لاحظ في عظته أن “الانطلاقة الجديدة لرابطة الخريجين تتزامن مع بداية زمن الصوم أو زمن التجدد”. ووجّه تحية إلى “جميع الذين ساهموا في إعادة إحياء هذه الرابطة”، وإلى “الهيئة التي أوكِلَت إليها مهامُ تفعيل عمل الرابطة”.

وكانت شكلت في العام الفائت هيئة لإحياء الرابطة التي تأسست عام 1993 وانقطع نشاطها ولم تُجرَ انتخاباتها منذ العام 2001.  وتولت الهيئة المعيّنة التحضير للانتخابات التي أفرزت هيئة إدارية جديدة للرابطة برئاسة السيّد سيزار رشدان، لولاية من ثلاث سنوات اعتباراً من الأول من كانون الثاني 2017.

وقال رشدان إن “اللقاء الروحي هو أول أنشطة الرابطة، بعد أن تم الإستحصال على ترخيص من وزارة الداخلية وإنجاز الخطوات القانونية والعملية لإحياء الرابطة”. وأوضح أن الهيئة المنتخبة أطلقت ورشة لتجديد أنظمة الرابطة، وأنها في صدد تأليف اللجان المتخصصة التي ستتولى الإعداد للأنشطة.

وأشار إلى أن من الأنشطة التي تعتزم الرابطة تنظيمها “يوم الخريج”  الذي سيخصص للخريجين وعائلاتهم، والعشاء السنوي الذي سيكون فرصة لجمع التمويل للرابطة “لكي تتمكن من الإنطلاق مجدداً”.

No comments yet... Be the first to leave a reply!

Leave a Reply