الرئيسية | من نحن | راسلنا    Wednesday, September 20, 2017
 

مؤتمر الطاقة الاغترابية يفتتح غدا في البيال برعاية رئيس الجمهورية

نشر في 2017-05-03 | Email This Post Email This Post | اطبع هذه الصفحة اطبع هذه الصفحة

00

ينعقد في العاشرة قبل ظهر غد الخميس، برعاية رئيس الجمهورية العماد ميشال عون وفي حضوره، وبدعوة من وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل، مؤتمر الطاقة الاغترابية اللبنانية في دورته الرابعة، في حضور ألفي شخصية لبنانية منتشرة، في مركز بيال للمعارض، تحت عنوان “طريق العودة إلى الوطن”، ويستمر ثلاثة أيام.

يفتتح المؤتمر بكلمة لباسيل، تليها كلمات لشخصيات اغترابية هي تباعا: المرشح الرئاسي في جمهورية الدومينيكان لويس ابي نادر، عضو الكونغرس الأميركي السابق نيك رحال، سائق “الفورمولا وان” في البرازيل فيليبي نصر، ومستشار الرئيس في باناما الوزير طاهر جعفر، ووزيرة خارجية مدغشقر بياتريس عطاالله. وتختتم الجلسة الافتتاحية بكلمة رئيس الجمهورية.

وبعد المراسم الافتتاحية الرسمية، تنعقد حلقة نقاش حول استعادة الجنسية تحت عنوان: “ديبلوماسية الانتشار في خدمة الجنسية: حالات واجراءات”، وتجمع كبار مسؤولي الجاليات اللبنانية ورؤساء الاندية والجمعيات اللبنانية.

وتركز الحلقة التالية على إبراز دور شخصيات الانتشار اللبناني السياسية من خلال تسليط الضوء على مساهماتهم في دعم لبنان.
ويختتم اليوم الاول من المؤتمر بالمنتدى الإعلامي الاول الذي يتناول “ربط لبنان حول العالم” وسبل استخدام التقنيات الاكثر فعالية للوصول الى المنتشرين في الخارج، ويشارك فيه خبراء من مؤسسات اعلامية متنوعة، مكتوبة ومرئية ومسموعة ووسائل التواصل الاجتماعي.

وطلبت وزارة الخارجية التقيد بالإجراءات التالية بغية تنظيم السير ومنعا لأي زحمة:
– مدخل الرسميين: مدخل مركز البيال الاساسي.
– مدخل جميع المشاركين من شارع الشهيد وسام الحسن.
وطلبت من الجميع الحضور في البيال عند التاسعة صباحا حدا أقصى لضمان المقاعد وتسهيل الترتيبات.

No comments yet... Be the first to leave a reply!

Leave a Reply