الرئيسية | من نحن | راسلنا    Saturday, November 18, 2017
 
  • 125 الدفاع المدني
  • 140 الصليب الاحمر
  • 175 فوج الاطفاء
    • من هو فنانك المفضّل؟

      View Results

      جاري التحميل ... جاري التحميل ...
  • كميل فنيانوس أمينًا عامًا للمَجْمع الثقافي العربي

    نشر في 2017-07-08 | Email This Post Email This Post | اطبع هذه الصفحة اطبع هذه الصفحة

    انتخب “المَجْمَعُ الثقافيّ العربيّ” المحامي الدكتور كميل فنيانوس أميناً عاماً بالاجماع لمدة ثلاث سنوات، خلال مؤتمر المجمع، مع مجلس أمناء جديد.

    يعتبر المجمع الثقافي العربي أكاديميّة ثقافيّة ويضم منتسبين من كل الدول العربية ، كما يشارك أعضاؤه في مختلف المؤتمرات الثقافية العربية ، وتتم دعوته من مختلف البلدان العربية لزيارتها والقيام بأنشطة فيها.

    تأسس عام ١٩٩١ ومركزه بيروت. أما اعضاؤه فيشكلون مجموعة من أعلام الفكر من لبنان وسـائر البلدان العربية برزوا في ميادين الثقافة.

    ومن أبرز أهدافه إحداث نهضة ثقافية عربية تواكب التطور العالمي، وتدعيم التضامن العربي.

    أول لقاء للمجمع بعد انتخاب المجلس الجديد سيضم بعض السفراء العرب لاطلاق مشروع مهرجان الشعر العربي في تشرين الثاني المقبل، كما أنه سيعقد خلوة يشترك فيها مع مجلس الأمناء الجديد بعض الاعضاء العرب لوضع برنامج مبدئي لمرحلة العمل المقبلة.

    ومن أبرز أنشطته أيضاً : عقد مؤتمر سنوي على مستوى العالم العربي وفي العواصم العربية، إقامة ندوات توعية تتناول مختلف شؤون الحياة السياسية والإقتصادية والإجتماعية والثقافية وسواها، تحضير مشاريع ثقافية طموحة تخدم اللغة العربية وتجعل منها أداة عالمية للتعبير وتوزيع جوائز سنوية بإسم المجمع على الأدباء والمفكرين المبدعين في العالم العربي.

    هذا وأصدر المجمع مجموعة من المنشورات وزّعت في العالم العربي، تناول فيها أعمال المؤتمرات والندوات والقضايا المطروحة بالاضافة الى مجموعة من المنشورات تتناول شؤون الحياة العربية المختلفة من سياسية واقتصادية واجتماعية وعلمية .

    أما الامين العام للمجمع الثقافي العربي الدكتور كميل فنيانوس، فهو أحد مؤسسي المجمع أيضاً، محامٍ حائز على اجازة في القانون اللبناني من جامعة القديس يوسف في بيروت واجازة في القانون الفرنسي من جامعة ليون في فرنسا ، يتقن العديد من اللغات ويحمل الى الجنسية اللبنانية ، جنسية دولة المكسيك وروسيا ووسط أفريقيا.

    يزاول نشاطه القانوني في مكتبه ” مكتب فنيانوس للمحاماة ” ويمتلك مكتبين آخرين في دبي ولندن.

    بالاضافة الى عمله كمحام ، د. كميل فنيانوس يهتم بالشعر ، فهو أديب وباحث وأحد مؤسسي “مجلس كسروان الثقافي” و أحد مؤسسي «مجلس إنماء كسروان».

    عمل من أجل إنشاء مجلس أعلى للثقافة وساهم في وضع مشاريع قوانين لهيكلية عمل وزارتَيْ الثقافة والبيئة . هو عضو في «مؤسسة البحوث والدراسات اللبنانية» التي اهتمت بتحضير دراسات شاملة عن الحرب اللبنانية وأسبابها وانعكاساتها على المجتمع اللبناني والإقليمي، وتأثيرها على جميع النواحي الإنسانية والإجتماعية والإقتصادية.

    أحد مؤسسي «الإتحاد اللبناني للحفاظ على البيئة»، إشترك في عدّة مؤتمرات ودورات لحماية البيئة، وله دراسات مطبوعة ومحاضرات عن قوانين البيئة في لبنان والدول العربية و صاحب ومدير عام مجلة «البيئة» و«دار كسروان للثقافة والسياحة والتوثيق».

    هو عضو سابق في «مجلس أمناء جامعة سيدة اللويزه ورئيس المنتدى اللبناني الروسي الذي وضع برنامج تعاون ثقافي عام مع المستشرقين الروس يشمل العلاقات الثقافية والتاريخية مع الدول العربية، كما أنه قنصل عام فخري لجمهورية أفريقيا الوسطى في لبنان .

    حائز على عدد كبير من الاوسمة والميداليات والدروع وشهادات التقدير والتنويه المحلية والعربية والدولية.

    No comments yet... Be the first to leave a reply!

    Leave a Reply