الرئيسية | من نحن | راسلنا    Monday, July 23, 2018
 

بطولتا العالم لدراجات الطريق  والبارالمبية

نشر في 2017-08-22 | Email This Post Email This Post | اطبع هذه الصفحة اطبع هذه الصفحة

في إنجاز تاريخي نادرغير مسبوق حقق الإتحاد اللبناني للدراجات الهوائية ،ذو الإمكانات المادية المتواضعة ، التأهل الى بطولة العالم لدراجات الطريق للسنة الثالثة على التوالي ، والرابعة خلال السنوات الخمس الأخيرة(2013-2015-2016و2017).

ويأتي تأهل لبنان  بعد حلوله في المركز السابع آسيوياً بعد كل من كازاخستان،كوريا،الصين، اليابان،مونغوليا وهونغ كونغ في فئة تحت 23 سنة وفي غياب تام لدول المشرق العربي.علماً أن الدول العربية الوحيدة المتأهلة لسنة 2017 هي المغرب، الجزائر ،وتونس .

ومن المقرر ان يشارك رئيس الاتحاد فاتشه زادوريان  والأمين العام عبدو ناضرفي الجمعية العمومية للإتحاد الدولي المقررة على هامش بطولة العالم في مدينة برغن النروجية خلال شهرأيلول القادم ، والتي ستنتخب رئيساً جديداً للإتحاد الدولي للدراجات .

على صعيد آخر وفي إنجاز لا يقل أهمية، نجح الاتحاد اللبناني بتأمين مشاركة اللاعب الباراليمبي حسن ضيا(21 سنة) في معسكر تدريبي في المركز الدولي للدراجات في جنوب افريقيا بدعم وتمويل من الاتحاد الدولي للدراجات ورعاية “بنك مصر لبنان” الذي تولى تأمين تكاليف بطاقة سفر اللاعب.

ويشمل المعسكر الذي يستمر من 18 آب الجاري حتى 3 ايلول القادم المشاركة في بطولة العالم للدراجات البارالمبية  المقررة في مدينة بيترماريتسبرغ الجنوب افريقية بين 31 آب الجاري  و3 ايلول المقبل  في فرصة نادرة لموهبة لبنانية شابة تستحق الدعم والتشجيع وتأمين فرص النجاح عبر التدريب وفق أعلى المعايير الرياضية الدولية.

وقد لفت الأمين العام عبدو ناضر ،الذي تولى مواكبة اللاعب حتى مغادرته إلى جنوب افريقيا، إلى ضرورة إيلاء ذوي الاحتياجات الخاصة وخاصة الرياضيين منهم ما يستحقون من تسهيلات في مطار رفيق الحرير الدولي  لا سيما لناحية تأمين وصولهم بشكل لائق الى قاعة الانتظار.

No comments yet... Be the first to leave a reply!

Leave a Reply