الرئيسية | من نحن | راسلنا    Friday, October 20, 2017
 

افتتاح الدورة الثانية من مهرجان “مسكون”

نشر في 2017-09-17 | Email This Post Email This Post | اطبع هذه الصفحة اطبع هذه الصفحة

 

إفتُتِحَت في سينما “متروبوليس أمبير صوفيل” في الأشرفية، الدورة الثانية من مهرجان “مسكون”، أول مهرجان في المنطقة العربية متخصص في أفلام الرعب والفانتازيا والإثارة (الثريلر) والحركة (الأكشن) والخيال العلمي.

وقالت المديرة التنفيذية للمهرجان ميريام ساسين قبيل عرض فيلم الافتتاح “The Nile Hilton Incident”: “نقدّم هذه السنة مبادرات جديدة سيكتشفها الجمهور خلال الأيام الخمسة المقبلة”. وأضافت: “تمكّنا منذ المهرجان الأوّل العام الفائت، من نسج علاقات مع أهم مهرجانات الفانتازيا في العالم ومنها Fantastic Fest في أوستن الذي بات هذه السنة يولي اهتماماً بأفلام اللمنطقة، بالتعاون مع مهرجان مسكون”. وأشارت إلى أنّ ثمة تعاوناً أيضاً مع مهرجان SITGES في إسبانيا الذي يُعتَبَر أضخم مهرجان للفانتازيا في العالم، والذي سيُقدِّم جائزة أفضل فيلم قصير في مسابقة الأفلام القصيرة اللبنانيّة”. كذلك يشمل التعاون مهرجان نوشاتيل السويسري”، مشيرة إلى أن أناييس إيميري، التي كانت من مؤسّسي المهرجان السويسري عام 1999، عضو في لجنة التحكيم لمسابقة مسكون للأفلام القصيرة”.

وإضافة إلى إيميري، تضم لجنة التحكيم كلاًّ من المخرج إيريك فاليت الذي سيُعرض فيلمه “Le serpent aux mille coupures” غداً، ومبرمج المهرجانات تييري فليبس، وهو ومنتج وموزّع بلجيكي.

أما المدير الفنّي للمهرجان أنطوان واكد فقال إن فيلم الافتتاح The Nile Hilton Incident “نموذج ناجح على ما يمكن أن يكون عليه فيلم ثريلر عربي”. وأوضح أنه فيلم سويدي “يطرح مواضيع مرتبطة بالعالم العربي خصوصاً أنّ أحداثه تدور في بدايات الثورة المصريّة والممثّل الأساسي فيه هو فارس فارس اللبناني السويدي”.

وأكد أن مهرجان “مسكون” يشجّع صناعة أفلام الرعب والثريلر والفانتازيا في لبنان والمنطقة، ومن هذا المنطلق ينظم مسابقة الأفلام القصيرة هذه السنة”.

وتنظّم شركة “أبوط برودكشنز”(Abbout Productions) المهرجان للسنة الثانية توالياً بالتعاون مع  جمعية متروبوليس (Metropolis Association) والأكاديمية اللبنانية للفنون الجميلة- جامعة البلمند ALBA)) وموقع “سينموز” Cinemoz الالكتروني.

No comments yet... Be the first to leave a reply!

Leave a Reply