الرئيسية | من نحن | راسلنا    Friday, October 20, 2017
 

الحريري التقى بري بعد جلس مجلس النواب: التوطين غير مطروح وما قيل في الامم المتحدة لا يلزمنا ولا قرار دوليا في شأنه

نشر في 2017-09-21 | Email This Post Email This Post | اطبع هذه الصفحة اطبع هذه الصفحة

اجتمع رئيس مجلس النواب نبيه بري بعد جلسة مجلس النواب، مع رئيس الحكومة سعد الحريري الذي قال على الاثر: “ما نراه اليوم من إنجازات سواء في مجلس النواب او مجلس الوزراء، يدل على اهمية التوافق السائد في البلد والذي يترجم على الصعيدين التشريعي والتنفيذي”.

وعن التوصية الصادرة عن المجلس النيابي، قال: “لم يطرح أحد موضوع التوطين في لبنان، فالكل يعرف في ما خص توطين الفلسطينيين أو أي جنسية اخرى، لدينا دستورنا وسيادتنا، والاميركيون وغيرهم يعرفون ماذا يعني هذا الموضوع بالنسبة الينا. ان ما قيل في الامم المتحدة هو موقف سياسي لا يجبر احدا على العمل به ولا يلزمنا، وليس هناك قرار دولي بهذا الشأن، وفي رأيي لن يصدر قرار دولي يلزم بتوطين هؤلاء في اماكنهم، ولا داعي لاعطاء الموضوع أكبر من حجمه”.

وعن تقصير ولاية المجلس، قال الحريري: “كحكومة نحن ملزمون بتطبيق القانون، انما كفريق سياسي لدي موقفي. الجميع يعرف أننا تعبنا كثيرا حتى توصلنا الى قانون انتخابات، فهل نعود ونفتح هذا الملف؟ هناك أمور بحاجة الى توضيحات في القانون، وقد يكون هناك تخوف وتساؤل حول عدم إنجاز البطاقة البيومترية وإذا كان التسجيل المسبق مفيدا. هذه امور نحاول كحكومة الاجابة عليها والتحاور فيها داخل الحكومة، والرئيس بري يتخوف من الاسوأ وألا نتمكن لا سمح الله من إنجاز الموضوع، وهذه مسألة قابلة للنقاش”.

أضاف: “أطمئن كل اللبنانيين وكل الذين يزورون لبنان بأن الوضع الامني ممسوك، والجيش اللبناني وشعبة المعلومات والمخابرات والامن العام وامن الدولة وجميع الاجهزة الامنية على أتم الاستعداد والاستنفار، وهذا الامر سائد قبل حصول أي تهديد او تحذير. لذلك، أقول للبنانيين وللجميع أن لا خوف، واذا علينا ان نواجه هذا النوع من الارهاب فيجب ان نعيش لنواجهه”.

No comments yet... Be the first to leave a reply!

Leave a Reply