الرئيسية | من نحن | راسلنا    Friday, December 15, 2017
حفل غنائي

كلية الطب في اللبنانية الاميركية تكرم كباراً وتحتفي بمركز المحاكاة والاعتماد الكندي

نشر في 2017-11-08 | Email This Post Email This Post | اطبع هذه الصفحة اطبع هذه الصفحة

 

تواصل كلية جيلبير وروز ماري شاغوري للطب في الجامعة اللبنانية الاميركية LAU مسيرتها قُدماً نحو المزيد من النجاحات والانجازات في سبيل الريادة في تعليم الطب، وفي هذا الاطار احتفلت كلية الطب مع المركز الطبي للجامعة اللبنانية الاميركية – مستشفى رزق، بتحقيق ثلاث انجازات كان ابرزها، حصول مركز المحاكاة في الجامعة على الاعتماد الرسمي من الكلية الملكية للاطباء والجراحين في كندا. اضافة الى الاحتفاء بترقية كوكبة من الاساتذة الجامعيين في كلية الطب الى مرتبة اعلى، وتكريم نخبة من اطباء المركز الطبي للجامعة اللبنانية الاميركية – مستشفى رزق ممن نهضوا بدور كبير في خدمة الصحة والطبابة على مدى اعوام طويلة، وذلك خلال احتفال مهيب اقيم في قاعة كلية الطب في حرم جبيل، تحت عنوان “كبار من عندنا”.

واستهل الاحتفال الذي تقدمه رئيس الجامعة الدكتور جوزف جبرا، ونائب الرئيس لشؤون الطلاب الدكتورة إليز سالم، ونائب الرئيس لشؤون الموارد البشرية والخدمات البشرية روي مجدلاني، والمدير التنفيذي للمركز الطبي سامي رزق، واطباء واساتذة واهالي المكرمين،  بكلمة ترحيب لعميد كلية الطب الدكتور ميشال معوض الذي تحدث عن اهمية الحفل بأوجهه المختلفة، بدءاً من مركز المحاكاة الذي وصفه بأنه “فريد من نوعه في منطقة الشرق الاوسط ولبنان”. وتوجه الى مديرة المركز الدكتورة فاندا ابي رعد والدكتورة ناديا اسمر بالشكر على الجهود التي تقومان بها مع فريق العمل. ثم كانت كلمة لـ ابي رعد شكرت فيها ادارة الجامعة وعمدة كلية الطب والعاملين في المركز، ليقوم بعدها الرئيس جبرا والعميد معوض بتسليمها درعاً تذكارية تقديراً لجهودها مع فريق العمل.

 

الفريق الواحد

والقى الرئيس جبرا كلمة معرباً عن سعادته بإلانجازات التي تتحقق، وتقديره للفريق العامل في المركز، وقال: “ما كان لهذه التطورات الكبيرة والضخمة ان تبصر النور لولا تعاوننا جميعاً كفريق واحد، وهذا ما مكننا من الوصول الى مرحلة متقدمة جداً جعلت من الجامعة محط انظار المجتمع”. واضاف: “لم نكن نملك قرشاً واحداً عندما اطلقنا المركز الطبي، ولكن وبفضل ارادتنا وتصميمنا وتعاوننا معاً اصبحنا اليوم في طليعة المعاهد وكليات الطب في لبنان ومنطقتنا”. وكرر جبرا الشكر والتحية الى كل العاملين في كلية الطب والمركز الطبي.

                              

الى رتبة اعلى

وتلى ذلك تكريم اطباء حازوا على رتب اعلى في مسيرتهم المهنية استناداً الى سيرتهم العملانية وانجازات اكاديمية حققوها، وهم: الدكتور شاهين عاصي تمت ترقيته الى استاذ مساعد بالجراحة، الدكتور رياض عازار تمت ترقيته الى استاذ عيادة معاين للطب الداخلي، الدكتور جورج غانم تمت ترقيته الى استاذ عيادة في قسم القلب، الدكتورة رولا حسني سماحة تمت ترقيتها الى استاذ عيادة في قسم الامراض المعدية، الدكتورة زينة طنوس تمت ترقيتها الى استاذة في زرع الجلد.

 

10 من النخبة

ثم كرم المحتفلون عشرة من نخبة اطباء المركز الطبي للجامعة اللبنانية الاميركية – مستشفى رزق كانت لهم عطاءاتهم على مدى النصف قرن الاخيرة، ممن يتقاسمون قيماً مشتركة وكانت لهم مساهماتهم الكبيرة في المركز الطبي، وفي مقدمهم الدكتور فؤاد عتيق الذي عمل لاكثر من 50 عاماً في مستشفى رزق، والقى قصيدة مؤثرة شكر فيها الجامعة وادارة المستشفى. وتلاه الاطباء: اميل بريحي، انطوان غصين، زاهي نجيب حكيم، جو حاتم، ايلي كرامة، ريمون جان مسك، الوزير السابق الدكتور اسعد توفيق رزق، زينة سابا، وانطوان اسطفان. واختتم الحفل بقص قالب حلوى للمناسبة وشرب نخب المكرمين.  

No comments yet... Be the first to leave a reply!

Leave a Reply