الرئيسية | من نحن | راسلنا    Friday, December 15, 2017
حفل غنائي

أكثر من مليوني إيراني يشاركون في احياء أربعينية الحسين في العراق

نشر في 2017-11-08 | Email This Post Email This Post | اطبع هذه الصفحة اطبع هذه الصفحة

عبر أكثر من مليوني ايراني الحدود العراقية للمشاركة في إحياء اربعينية الامام الحسين اليوم، حسبما أعلن مسؤول ايراني للتلفزيون الرسمي.

وصرح شهريار حيدري المتحدث باسم اللجنة الايرانية المكلفة تنظيم رحلات الزوار الى كربلاء: “تم منح 2,32 مليون تأشيرة حتى الان وبات هناك 2,2 ملايين زائر في العراق”.

منذ أيام عدة، يبث التلفزيون الايراني صور مئات الاف الزوار الذين يتوجهون سيرا الى كربلاء.

وتثير هذه الذكرى منذ بضعة أعوام، والتي حظر صدام حسين مشاركة الايرانيين فيها، حماسة متزايدة في ايران اذ كان عدد المشاركين من هذا البلد 40 الفا فقط في 2011.

وصرح الرئيس الايراني حسن روحاني بان “توجه الملايين إلى كربلاء للمشاركة في زيارة الأربعين “رسالة قوية الى كل المتآمرين على المنطقة”.

وتقيم السلطات الايرانية شبكة لمساعدة الزوار خصوصا عبر بلديات المدن الكبرى ومختلف المؤسسات الخيرية. وتقول الصحف الايرانية ان “الدعم اللوجستي للزوار يشمل خصوصا ارسال فرق طبية من الهلال الاحمر الايراني او تسهيل استخدام شبكات الهاتف او الانترنت الايرانية عندما يصبح الزوار في العراق”.

وكثفت السلطات الايرانية الدعوات الى الحذر هذا العام مشددة على انه “لن يسمح للايرانيين بدخول العراق من دون تأشيرة من القنصلية العراقية وقيمتها نحو 40 دولارا.

تقول وسائل الاعلام ان “قوات الامن الايرانية منعت بين 200 و300 الف شخص لا يحملون تأشيرات من عبور الحدود”.

No comments yet... Be the first to leave a reply!

Leave a Reply