الرئيسية | من نحن | راسلنا    Friday, April 20, 2018
 

الجيش الإسرائيلي يعلن إسقاط إحدى طائراته إثر عملية استهدفت 12 موقعا في سوريا

نشر في 2018-02-10 | Email This Post Email This Post | اطبع هذه الصفحة اطبع هذه الصفحة

أعلن الجيش الإسرائيلي في بيان السبت أن إحدى طائراته من طراز إف-16 قد سقطت بفعل نيران سورية في الجليل شمال البلاد. وجاء في البيان أن الطيران الحربي ضرب 12 هدفا داخل الأراضي السورية، وأن ذلك يأتي في إطار رد على توغل طائرة إيرانية من دون طيار في الأراضي الإسرائيلية.
قال الجيش الإسرائيلي إنه اعترض طائرة إيرانية دون طيار توغلت في الأراضي الإسرائيلية انطلاقا من الأراضي السورية. وإثر ذلك شنت إسرائيل عملية عسكرية قالت إنها استهدفت مواقع إيرانية في سوريا. وسقطت مقاتلة إسرائيلية من طراز إف-16 خلال العملية داخل الأراضي الإسرائيلية، حسبما أعلن الجيش.

وكتب المتحدث العسكري اللفتنانت كولونيل جوناثان كونريكوس على تويتر أن “قوات الدفاع الإسرائيلية استهدفت أنظمة المراقبة الإيرانية في سوريا التي أرسلت الطائرة بدون طيار إلى المجال الجوي الإسرائيلي. نيران كثيفة من المضادات الجوية السورية وتحطم طائرة إف 16 في إسرائيل، الطياران بخير”.

وأكد الجيش في بيان أن الطيران الحربي الإسرائيلي ضرب 12 هدفا من بينها ثلاث بطاريات صواريخ مضادة للطائرات وأربعة أهداف إيرانية غير محددة “يملكها الجهاز العسكري الإيراني في سوريا”.

وقال المتحدث العسكري أفيخاي أدرعي في صفحته على موقع فيس بوك “قبل قليل شنت مقاتلات سلاح الجو غارات واسعة ضد منظومة الدفاع الجوي السورية بالإضافة إلى أهداف إيرانية في سوريا”.

No comments yet... Be the first to leave a reply!

Leave a Reply