الرئيسية | من نحن | راسلنا    Saturday, May 26, 2018
 

معرض In Print في الجامعة اللبنانية الاميركية – جبيل

نشر في 2018-03-07 | Email This Post Email This Post | اطبع هذه الصفحة اطبع هذه الصفحة

استضافت الجامعة اللبنانية الاميركية (LAU) – جبيل، قسم التصميم الغرافيكي في كلية الهندسة المعمارية والتصميم، معرض “In Print” والذي خصص هذا العام لإستعراض تجربة الاعلام المكتوب لكل من مجلتي “The Carton” للاعلامية جايد جورج، و “The Outpost” للاعلامي ابراهيم نعمة، حيث عرضا لتجربتهما الشبابية المميزة في الاعلام المستقل لجهة التعبير عما يفكران فيه والحض على  العثور على امور ربما كانت مستحيلة للبعض.

واستهل المعرض بكلمة لأستاذة التصميم الغرافيكي ميليسا بلورد خوري عن ابعاد اللقاءات التي تنظمها لتوسيع مدارك الطلاب ورؤيتهم الى افاق المستقبل. وتلاها عرض فيلم تحدث عن مقاربة نظرية للقضية الفلسطينية من وجهة نظر مختلفة وسيرة الماضي والحاضر والمستقبل والتاريخ والارض، في تسلسل روائي – ثقافي خارج عن المألوف من الافلام.

ثم افتتح النقاش مع نعمة وجورج عن تجربتهما وآلية كتابة القصص في مجلاتهم، وبعض من ظروف اطلاق المجلات خلال العام 2011 واعداد المقالات، وغيرها من الامور المتصلة.

وبالنسبة الى الاعلامية جايد جورج التي درست الاعلام في الجامعة الاميركية في بيروت (AUB)، فإن مجلة “كرتون” محاولة شجاعة تحتاج الى تعاون فريق العاملين من اجل اصدارها وتأمين استمراريتها، خصوصاً في مواجهة الصعوبات التي يعانيها قطاع الاعلام المكتوب. وشرحت ان المجلة ليست شعبية بمعنى استهداف القراء في شكل عشوائي، بل تتوجه الى اصحاب اهتمامات مختلفة من بينهم طلاب الجامعات.

بدوره، رأى ابراهيم نعمة رئيس تحرير “The Outpost” ان ما يقوم به هو بهدف خلق مساحة حوار وخطاب جديد ينظر بثقة نحو المستقبل. ولخص ما يقوم به بأنه يحتاج الى وقت ولا يمكن ان يكون وليدة الصدفة، وتالياً فإن المجلة محاولة للتعبير عما يختلج في النفوس.

ويندرج المعرض ضمن التقليد السنوي للقسم في عرض اعمال متعلقة بالفنون التصويرية في لبنان والمنطقة ويُقام في قاعة ريما حوراني للمعارض في حرم الجامعة اللبنانية الاميركية (LAU) – جبيل.

No comments yet... Be the first to leave a reply!

Leave a Reply