الرئيسية | من نحن | راسلنا    Saturday, April 21, 2018
 

غبريال عبد النور في سطوح بيروت مع داليا: صوت ملحم زين الافضل والأخير يتصل شاكرا

نشر في 2018-04-06 | Email This Post Email This Post | اطبع هذه الصفحة اطبع هذه الصفحة

استقبلت الاعلامية داليا داغر، التينور غبريال عبد النور ضمن برنامجها “سطوح بيروت” عبر شاشة ال OTV في حلقة مخصّصة لعيد الفصح المجيد.  وقد افتتح الحلقة مرنّما تراتيل الفصح في الإطار البيزنطي، ثم أنشد خلال اللقاء من ألبومه “جبران خليل جبران” أغنية “لكم لبنانكم” من ألحان إيلي الشويري، و “je suis malade” من ريبيرتوار الأغنية الفرنسية و “عم بحلمك يا حلم يا لبنان” من شعر سعيد عقل وألحان الياس الرحباني. وقد خصّ غبريال برنامج “سطوح بيروت” بأغنية “أهل العشق” من ألحانه وشعر المتنبي بمرافقة عازف البيانو أرمان الهنود.

وعن تقييمه العلمي لأصوات المطربين أجاب عبد النور ما يلي:

وائل كفوري: تينور ذو خامة جميلة. صوته يلمع صعودا.

معين شريف: صوت متجذر بالأصالة والأبرز في مدرسة وديع الصافي لكن أشعر أحيانا أنه غير متساوٍ في طبقاته من الأسفل للأعلى.

مروان خوري: صوت حساس وأقدّر ألحانه.

عاصي الحلاني: صوت جميل في طبقاته المتوسطة.

صابر الرباعي: مؤد خطر في الجو الشرقي وصوت مطواع وعُربه جميلة وتينور أيضا.

رامي العياش: تطوّر تقنيا لكن أفضله بأعمال عن أخرى. لا أشعر أنه ثابت في هويته الفنية.

ملحم زين: متساوٍ ومتكامل في طبقاته.

وائل الجسار: أحب احساسه في الجو المصري.

أما بالنسبة لتصويته لأفضل صوت. اختار عبد النور ملحم زين، وقد علمت كواليس موقع “قمر بيروت” أنّ زين اتصل شاكرا عبد النور، معتبرا أنها شهادة كبيرة يعتز بها.

وقد استقبلا داليا وغبريال الشاعرة والاستاذة الجامعية د. ربى سايا حبيب التي تكلّمت عن مسيرة عبد النور الفنية وقد أنشد لها البعض من الأبيات الشعرية بطريقة ارتجالية.

ومما لا ريب فيه أن برنامج “سطوح بيروت”، يتألق أسبوعيا من خلال اهتمامه بالشق الثقافي الراقي في لبنان وبالأهداف النبيلة التي تخدم المجتمع. وقد أعطى حيزا مهما من الحلقة لضيوف من مؤسسة السيسوبيل، مبرهنين عن جدارة كيف استطاعوا تحويل الإعاقة إلى طاقة.

برنامج “سطوح بيروت” يعرض مساء كل أحد الساعة 8.30 عبر شاشة الـ OTV وهو من اعداد وتقديم الإعلامية داليا داغر٬ إخراج باتريك نعيمة٬ منتج اليان بطرس٬ اعداد جومانا سليمان ورنا أسطيح وملاحقة اعلامية كريستين فرح. وقد تولى السيد رامي فرح متابعة تفاصيل البرنامج عبر صفحات التواصل الإجتماعية للفنان عبد النور.

No comments yet... Be the first to leave a reply!

Leave a Reply