الرئيسية | من نحن | راسلنا    Friday, July 20, 2018
 

عشاء خيري في باريس لصالح “بنك الغذاء اللبناني” يتيح توفير الإحتياجات الأوّلية لـ535 عائلة لمدّة شهر

نشر في 2018-07-10 | Email This Post Email This Post | اطبع هذه الصفحة اطبع هذه الصفحة

أقيم في باريس عشاء خيري يعود ريعه لـ”بنك الغذاء اللبناني” (Lebanese Food Bank) الذي يعمل على مكافحة التبذير الغذائي في لبنان، وسيتيح المبلغ الذي تم جمعه في هذا العشاء توفير الإحتياجات الغذائيّة الأوّلية لـ535 عائلة لبنانيّة تعيش تحت خط الفقر لمدّة شهر كامل.

وتوصّلَ منظّمو العشاء الذي أقيم في مطعم “ليزا” في العاصمة الفرنسية، بمبادرة من ليزا وزياد عسيلي، بعد عشاء أوّل في مطعم “ليزا بيروت”، إلى حصيلة إجمالية تجاوزت عشرة آلاف يورو، بينها عائدات المزاد الصامت الذي نُظِّمَ خلاله على منتجات مصمّمين شاؤوا دعم قضية “البنك”، وهم Sarah’s Bag وندى دبس وعليا طنّوس وربيع كيروز وكريم شيّا وهدى بارودي وMaison Tarazi ومليا مارون وليوان.

وشدّدت عرّابة العشاء نجمة الرقص ماري آنييس جيّو على أهمية دعم نشاط “بنك الغذاء اللبناني” الذي “يساعد الأكثر فقراً من خلال مكافحة التبذير الغذائي”، معربة عن سعادتها لمساهمتها “في دعم هذه القضية النبيلة”.

وأوضح المسؤول عن جمع التبرعات في الجمعية وليد معلوف خلال العشاء أن “بنك الغذاء اللبناني” منظمة غير حكوميّة تأسست رسمياً في أيار 2013، تسعى إلى وضع حدٍ للجوع في لبنان بحلول سنة 2025. وتؤدي الجمعيّة دور “بنك غذائي”، وتتعاون مع 80 في المئة من شركات إعداد الطعام الكبيرة في لبنان، ومن ضمنها المطاعم والفنادق، فتجمع منها الغذاء الذي لم يتم استعماله خلال الأعراس والحفلات الكبيرة والإستقبالات والمآدب وسواها، وتعيد توضيبه وتوزيعه على 70 جمعية ومنظّمة غير حكوميّة شريكة،  تتولى إيصالها إلى العائلات الأكثر حاجة في مختلف المناطق من دون أيّ تمييز طائفي.  كذلك يجمع البنك من الأفران الخبز والطحين، ومن المزارعين الفواكه والخضار التي لم يتم تصريفها، ثم يوضبها ويوزعها بالطريقة نفسها. ويتم نقل الطعام في كل المراحل بواسطة شاحنات مبرّدة تحترم كل معايير سلامة الغذاء.

No comments yet... Be the first to leave a reply!

Leave a Reply